‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات مصر تستقبل العام الجديد بثلاثة قتلى و24 مصابا في حوادث سير
ترجمات ودراسات - يناير 2, 2015

مصر تستقبل العام الجديد بثلاثة قتلى و24 مصابا في حوادث سير

لقي 12 مواطنا مصرعهم وأصيب 24 آخرين، في حوادث سير بثلاث محافظات مصرية، في أول أيام عام 2015، حسب بيانات وتقارير صحفية.

ففي محافظة القليوبية، لقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 11 آخرين، مساء اليوم الخميس، في حادث انقلاب حافلة بترعة مجاورة لطريق (بنها – القناطر الخيرية)، ونُقل المصابون إلى المستشفى، فيما تولت النيابة التحقيق، حسب وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وفي محافظة دمياط، لقي 5 أشخاص مصرعهم، مساء اليوم، عقب انقلاب سيارة بترعة السلام بمدينة كفر سعد، التابعة للمحافظة، وتم نقل الجثث الخمسة لمشرحة مستشفي كفر سعد (مستشفى عام) وتحرير محضر بالواقعة، حسب ما ذكره خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، في تصريحات لـ”وكالة الأناضول للأنباء”.

أما في محافظة بني سويف، فقد أسفر انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي (القاهرة – بني سويف)، عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 13 آخرين، حسب مصدر أمني تحدث لـ”الأناضول”، مفضلا عدم الكشف عن هويته.

وترتفع معدلات حوادث الطرق في مصر لأسباب عدة؛ بينها سوء حالة الطرق وتهالكها، فضلا عن رعونة القيادة في حالات أخرى.

ووفقا لآخر إحصائية معلنة، صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الحكومي عام 2011، فإن مصر هي أعلى دولة في منطقة الشرق الأوسط في نسبة الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث الطرق؛ حيث بلغ عدد الوفيات في ذلك العام 7115 حالة، بمعدل 8.8 حالة لكل 100 ألف نسمة، وبمعدل 19.5 حالة وفاة يوميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …