‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير رئيس جامعة الأزهر يعلق تسمم طالبات أسيوط على شماعة “الإخوان”
أخبار وتقارير - يناير 1, 2015

رئيس جامعة الأزهر يعلق تسمم طالبات أسيوط على شماعة “الإخوان”

ظهرت شماعة “الإخوان المسلمين” من جديد في حادثة تسمم أكثر من 150 طالبة بالمدينة الجامعية لطالبات الأزهر بأسيوط، اليوم الخميس؛ حيث وصف الدكتور عبد الحي عزب، رئيس جامعة الأزهر، حادث التسمم بأنه “مؤامرة إخوانية”.

وأضاف عزب، خلال مداخلة هاتفية له بقناة “سي بي سي أكسترا”، اليوم الخميس، أن هناك مؤامرة إخوانية، كانت قد تم الإعلان عنها بمجرد فتح المدن الجامعية للأزهر، بإطلاق إشاعة بأن الأكل فيها مسمم؛ لإحداث حالة من القلق داخل المدن الجامعية، قبل يوم 25 يناير.

ورغم تحديد رئيس الجامعة للجناة، إلا أنه عاد وأكد أنهم في انتظار تحقيقات النيابة؛ لمعرفة أسباب الحادث.

وتوعد “عزب” الطالبات المصابات باتخاذ الإجراءات ضدهن في حالة إثبات عدم قصور التغذية.

وفي تصريحات للدكتور محمد عبد الشافي، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الوجه القبلي بأسيوط،، جاء نفي التسمم وتأكيده في ذات الوقت؛ حيث قال “إنه لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسمم 1639 طالبة”.

وزعم عبد الشافي، أن ما حدث هو ظهور بعض الأعراض على الطالبات، كالمغص المعوي، وبعض حالات القيء قليلة العدد، وذلك في تمام الساعة الثامنة، صباح اليوم، نافيًا أن تكون هذه الأعراض هي أعراض تسمم.

وأضاف، في نفس التصريحات، أنه تم نقل 156 طالبة إلى مستشفيات أسيوط؛ للاطمئنان عليهن، وبعد توقيع الكشف الطبي، تقرر خروج 141 طالبة، مشيرًا إلى أن هناك 15 طالبة لا تزلن تحت الفحص الطبي والمراقبة، للاطمئنان عليهن.

وأدلى نائب رئيس الجامعة، بهذه التصريحات قبل الانتهاء من فحض عينات قيء الطالبات، التي قامت وزارة الصحة بأخذها للتأكد من وجود حالات تسمم من عدمه.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أنه لم يتم التعرف – حتى الآن – على سبب تسمم طالبات بنات الأزهر بأسيوط، قائلا: “هنعرف خلال 3 أيام سبب الإصابات”.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها طلاب الأزهر للتسمم، كما أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها اتهام الإخوان بتسميم الطلاب، ففي عام 2013، تعرض أكثر من 500 طالب في المدينة الطلابية لجامعة الأزهر بمدينة نصر للإصابة بالتسمم؛ حيث اتهمت وسائل الإعلام طلاب الإخوان بتدبير الحادث؛ بهدف الإطاحة بشيخ الأزهر وتعيين إخواني بدلا منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …