‫الرئيسية‬ عرب وعالم فلسطين توثق أسماء 2240 شهيدًا و5824 معتقلا خلال العام الماضي
عرب وعالم - يناير 1, 2015

فلسطين توثق أسماء 2240 شهيدًا و5824 معتقلا خلال العام الماضي

كشف تقرير سنوي لمركز “أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان” أن قوات الاحتلال قتلت 2240 فلسطينيًا في فلسطين بأكملها خلال العام الماضي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، طيلة العام، عددا ضخما من الفلسطينيين بلغ 5824 شابا وامرأة وطفلا في مسح دقيق شمل كامل خريطة فلسطين.

الشهداء

وأوضح التقرير- الذي أصدره المركز اليوم الخميس- أن 2181 شهيدا فلسطينيا ارتقوا في قطاع غزة المحاصر إبان الحرب الأخيرة، و58 شهيدا من الضفة الغربية والقدس، بالإضافة لشهيد واحد من الداخل المحتل.

شهداء الأسرى

وبين أن العام الماضي شهد ارتقاء أسير واحد في سجون الاحتلال، وهو الأسير رائد الجعبري من مدينة الخليل، والذي استشهد جراء تعرضه للضرب خلال التحقيق معه داخل سجون الاحتلال.

اعتقال النساء

وأشار إلى اعتقال العشرات من النساء الفلسطينيات، وبالذات المقدسيات المرابطات في المسجد الأقصى، واللواتي تم إطلاق سراح أغلبهن لاحقا بعد احتجازهن لساعات أو أيام، فيما لا تزال 21 سيدة فلسطينية رهن الاعتقال في سجون الاحتلال، من أقدمهن الأسيرة لينا الجربوني المعتقلة منذ 13 عاما.

اعتقالات النواب

كما أقدم الاحتلال، بحسب التقرير، على اعتقال 30 نائبا من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني، ما زال 20 نائبًا منهم- بالإضافة لوزيرين- يقبعون خلف القضبان.

اعتقالات الطلاب

وشهد هذا العام استهدافًا واضحًا لطلاب الجامعات الفلسطينية، حيث اعتقل ما يزيد عن 800 طالبا جامعيا في محاولة لتعطيل نمو المجتمع، وفقًا للتقرير.

استهداف الأطفال

وأضاف التقرير أن هذا العام شهد استهدافا كبيرا للأطفال الفلسطينيين، وتحديدا أطفال المناطق الحدودية، القدس وقلقيلية وبعض قرى رام الله، مشيرًا لعدم وجود أرقام دقيقة حول المعتقلين الأطفال، نتيجة الإفراج عن عدد كبير منهم بعد ساعات من الاعتقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …