‫الرئيسية‬ عرب وعالم الأسد يصف الثوار بـ”القوارض” و”السحالي” و”الجرذان”
عرب وعالم - يناير 1, 2015

الأسد يصف الثوار بـ”القوارض” و”السحالي” و”الجرذان”

وصف بشار الأسد، رئيس المجموعات الشيعية المسلحة، الثوار الرافضين لحكمه وكتائب الثورة السورية المقاتلة بـ”القوارض والسحالي والجرذان”، في مشهد أعاد للأذهان خطاب القذافي الشهير قبيل مقتله.

جاء ذلك خلال زيارة ليلية مفترضة قام بها بشار إلى الخطوط الأمامية للاشتباك بين مجموعاته مع كتائب الثورة في حي جوبر على أطراف دمشق، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام الشيعة الرسمية.

والتقى بشار، في زيارة مسجلة، بعض العناصر المسلحين التابعين لقواته بينهم امرأة بمناسبة رأس السنة الجديدة.

وظهر في مقاطع الفيديو التي بثتها شاشات القنوات التابعة للأسد مراراً، بشار وهو يدخل إلى إحدى الدشم العسكرية التي كان يتحصن بها عسكريان تابعان لقواته وخاطب أحدهما قائلاً “هم يقعدون تحت الأرض بالأنفاق.. بالجورة-الحفرة،(في إشارة إلى عناصر كتائب الثورة الذين يستخدمون الأنفاق)، ومن يقعد بالجورة إما القوارض أو السحالي أو الجرذان في حين أننا نقاتل من فوق الأرض”، وختم ضاحكاً.

وخاطب الأسد الذي كان محاطاً بعدد كبير من أفراد حراسته الشخصية في مكان مكشوف، بعض الجنود الذين صافحهم وتبادل القبلات وتناول الطعام معهم أنه “لا يوجد احتفال بالعيد لأن البلاد في حالة حرب والعيد هو انتصارات الجيش”، فيما سمع في أرجاء المكان أصوات إطلاقات نارية متفرقة لم يعرف مصدرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …