‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “ديلي بيست”: الحكومة العسكرية تعزز “شرطة الأخلاق” لكسب المصريين
أخبار وتقارير - ديسمبر 31, 2014

“ديلي بيست”: الحكومة العسكرية تعزز “شرطة الأخلاق” لكسب المصريين

قالت مجلة “ديلي بيست” الأمريكية أن “الحكومة العسكرية في مصر تحاول إثبات أنها أكثر إسلامية من الإسلاميين الذين أطيح بهم من قبل الجيش عام 2013” مشيرة إلى الحملة التي تشنها قوات الأمن ضد من تزعم أنهم مثليين جنسيا على الرغم من غياب الأدلة القانونية على ذلك بحسب خبراء ومحامين.

وأوضحت المجلة في تقريرها المنشور 30 ديسمبر أنه منذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي د.محمد مرسي في 2013 سعت السلطات لتعزيز ما وصفته المجلة بـ “شرطة الأخلاق” لكسب شعبية لدى الشعب المصري المحافظ مشيرة إلى الحملات التي شنتها قوات الأمن مؤخرا ضد من تزعم أنهم “مثليين”.

ونقلت المجلة عن محامي أحد المتهمين الذين تم القبض عليهم في أحد الحمامات الشعبية في أوائل ديسمبر الجاري بتهم “الشذوذ الجنسي” ويدعى محمد -متزوج وأب لطفلين- قوله: كنت جالس في غرفة البخار بعد أن طلب مني الطبيب ذلك لعلاج مشاكل بالمفاصل وعضلات الظهر” مضيفا “فوجئت بالعشرات من الضباط الذين يرتدون ملابس سوداء داخل الحمام مع طاقم تصوير ثم بدأوا في القبض على الجميع ” .

وتابعت المجلة أن محمد وجد نفسه جنبا إلى جنب مع آخرين في حالة فوضى والكاميرات تصورهم وقامت المذيعة منى العراقي بتسجيل القبض على رواد الحمام ونشرت الصور بابتهاج على صفحتها الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي في وقت لاحق من مساء 7 ديسمبر يوم الواقعة حيث اعتقل 26 رجلا بزعم أنهم مثليون جنسيا الأمر الذي آثار انتقادات واسعة لدى المنظمات الحقوقية والمدافعين عن حقوق الإنسان لتشويه صورة المتهمين قبل صدور أي حكم أو دليل على إدانتهم مما يترتب عليه تدمير الحياة الشخصية لهؤلاء.

وأضاف محامي محمد نقلا عن موكله: “أنا لست مثلي جنسي أنا متزوج ولدي أطفال” مضيفا “لم أفعل أي شيء غير قانوني في ذلك الحمام.. الآن حياتي يرثى لها حيث أواجه عقوبة السجن وقد أفقد وظيفتي وسمعتي وحياتي الشخصية تعرضت للتدمير وتم إهانة أسرتي”.

رابط المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …