‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير سعاد صالح في فتوى غريبة: من حق المحتل الاستمتاع بالنساء
أخبار وتقارير - أكتوبر 20, 2014

سعاد صالح في فتوى غريبة: من حق المحتل الاستمتاع بالنساء

من جديد تطل الضيفة التي يقدمها الإعلام المصري باعتبارها داعية إسلامية، سعاد صالح، بفتوى لا تختلف كثيرًا عن ذات التي أطلقتها قبل أشهر فيما عرف وقتها بـ”فتوى تطليق معارضي السيسي”.

وقالت سعاد، التي تعمل في منصب أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن من حق المحتل أن يغتصب ويستمتع بالنساء “المقهورات” من الشعب المهزوم على يديه.

وعرجت سعاد، في حديثها في برنامج “فقه المرأة” في قناة محلية مصرية، إلى الدين الإسلامي، الذي قالت إنه يؤيد تلك الفكرة وأن النبي قبل ما يعرف بـ”ملك اليمين”، مضيفة أنه كان منتشرًا قبل الإسلام وكان يسمى “بيع الأحرار”.

وقالت إنه عندما جاء الإسلام نظم بيع الأحرار بألا يكون إلا عن طريق الحرب المشروعة بين المسلمين وأعدائهم.

وتابعت قائلة: “يعني لو أننا حاربنا إسرائيل، وإسرائيل هذه مغتصبة للأرض بل ومعتدية على البشر وعلى العقيدة، فأسرى الحرب من النساء هم ملك اليمين، وحتى يتم إذلالهن يصبحن ملكًا للقائد أو الجيش يستمتع بنسائهم”.

وهاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر تصريحات سعاد، ووضعوها في ذات المأزق.

وتساءل كثيرون منهم في ردودهم: “هل تقبلين أن يتم أخذك أو أخذ بناتك أسيرات حرب ليستمتع بهن أي قائد عسكري أجنبي يمكنه احتلال بلدك؟!”.

بينما تساءل آخر: “ماذا ستفعلين لو كنت في الموصل بالعراق؟ أليس ما تفعله “الدولة” هو هو ذاته ما تنادي به الدكتورة سعاد؟!”.

جدير بالذكر أن تصريحات سعاد لم تقف عند هذا الحد، بل لقد اعتبرت، في فتوي سابقة، أن الحرب مع إسرائيل من رابع المستحيلات، قائلة إننا “طبعًا نحن نتكلم عن مستحيل، يعني مستحيل أن يأتي اليوم الذي نحارب فيه إسرائيل”.

فيديو للحلقة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …