‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات صحيفة سعودية: المملكة تسمح باستقدام “معتنقي اليهودية” للعمل فيها
ترجمات ودراسات - ديسمبر 30, 2014

صحيفة سعودية: المملكة تسمح باستقدام “معتنقي اليهودية” للعمل فيها

كشفت صحيفة سعودية أن وزارة العمل لا تمانع فى استقدام العمالة التي تعتنق الديانة “اليهودية” وتؤكد أنه ليس لديها ديانة محظورة للعمل في المملكة، مشيرة إلى أن المنع فقط على الجنسية “الإسرائيلية”.

 ونقلت صحيفة “الوطن” السعودية عن مصدر مطلع في وزارة العمل السعودية أن الوزارة لا تمانع إصدار تأشيرات عمل لمن يعتنق الديانة اليهودية، مبينا أن الوزارة تتعامل مع الجنسية وليس مع الديانة في عملية إصدار تأشيرات العمل.

وبحسب المصدر ـ الذي طلب عدم ذكر اسمه ـ فإن نظام الدولة في المملكة العربية السعودية لا يمنع التعامل مع جميع الأديان الأخرى، مستشهدا في ذلك بمركز حوار الأديان.

وقال المصدر: “على سبيل المثال إذا كانت جنسية العامل يمنية وديانته يهودية فإن السفارة لا تمانع إصدار التأشيرة له للعمل في المملكة”، مشيرا إلى أن وزارة العمل ليس لديها ديانات محظورة.

وأشارت الصحيفة إلى أن موقع وزارة العمل لخدمة الاستقدام للمنشآت والشركات يوضح في خيار الأديان المتاحة في الاستقدام انها تصل إلى عشرة خيارات وهي: “الزرادشتية، والشيوعية، واليهودية، من دون ديانة، وبوذي، وسيخ، ومسلم، ومسيحي، ومفتوحة، وهندوسي”.

من جانبه، أكد عضو مجلس الشورى في لجنة الخارجية الدكتور صدقة بن يحيى فاضل – في تصريح للصحيفة – أن قرار وزارة العمل في استقدام من هو على الديانة اليهودية صحيح، قائلا “نحن المسلمون ليس لدينا مشكلة مع اليهود أو المسيحيين، لكن مشكلتنا الكبرى كأمة عربية وإسلامية هي مع الحركة الصهيونية”، مشيرا إلى أن الحركة الصهيونية تستغل الدين اليهودي لتحقيق أهدافها.

وأضاف أنه “يجوز لنا التعامل مع اليهود وأن نستقدم أي عامل يهودي مثله مثل أي ديانة أخرى نستقدمها، وأعتقد أن قرار وزارة العمل صحيح في عملية الاستقدام، طالما أننا لا نتعامل مع الإسرائيليين بأي شكل من الأشكال، فذلك لا يمنع أن نتعامل مع أي شخص من أية ديانة أخرى، ومن الصعب علينا كمملكة عربية سعودية أن نحظر التعامل مع ديانة معينة، لكن المنع والحظر يجب أن يكون لمن يحمل الجنسية الإسرائيلية، لأن إسرائيل مرتبطة بالحركة الصهيونية وهي حركة استعمارية استيطانية تستغل الدين اليهودي، ولكنها ليس من الدين اليهودي في شيء وهي تختلف عن الدين اليهودي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …