‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير فاينانشيال تايمز: لندن تحجب التقرير الكامل عن “الإخوان”إرضاء للسعودية
أخبار وتقارير - ديسمبر 29, 2014

فاينانشيال تايمز: لندن تحجب التقرير الكامل عن “الإخوان”إرضاء للسعودية

 كشفت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية أن لندن لن تنشر التقرير الكامل المثير للجدل عن نشاط جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا بينما ستكتفي الحكومة بنشر ملخص منه بعد مرور أكثر من ستة أشهر على موعد نشر التقرير مشيرة إلى تخوفات لندن من إغضاب حلفائها بالخليج لنتائج هذا التقرير الذي ينفي أي صلة للإخوان بالإرهاب.

وأضافت الصحيفة في تقريرها المنشور اليوم 29 ديسمبر بعنوان: ” Government to withhold full UK Muslim Brotherhood report” -الحكومة تحجب التقرير الكامل حول جماعة الإخوان المسلمين- أن الحكومة ستنشر فقط “النتائج الرئيسية من التقرير أمام الرأي العام ولن يتم نشرها إلا في بداية العام الجديد.

وتابعت الصحيفة أن رئيس الوزراء البريطاني قد أعلن في ابريل الماضي عن بدء التحقيقات حول نشاط الإخوان في لندن وقال مستشارون أنهم يتوقعون نشر التقرير في يوليو الماضي وكان يأملون نشره بالكامل ولكن تم تأجيل نشر التقرير أكثر من مرة.

وقالت الصحيفة نقلا عن الحكومة البريطانية “سيتم نشر النتائج الرئيسية للتقرير خلال الأسابيع المقبلة” مشيرة إلى ما شهده هذا التقرير من تأجيل وصراع حيث اختلف الوزراء حول نتائجه.

ولفتت الصحيفة إلى تصريحات مساعدي للحكومة البريطانية بأن التقرير لم يوصي بحظر جماعة الإخوان المسلمين في لندن ولا تصنيفها ضمن الجماعات الإرهابية وهي المنظمة التي ازدهرت في المملكة المتحدة بينما تعرضت للهجوم في دول خليجية معينة واتهمتها بنشر التطرف.

وأشارت الصحيفة إلى قلق وزراء بريطانيون من أن هذه النتيجة قد تغضب حلفاء تجاريين رئيسيين في الخليج كالمملكة العربية السعودية والإمارات حيث يؤكد وزراء بريطانيون أن كاميرون أمر بفتح تحقيقا حول نشاط الإخوان بضغط من هؤلاء الحلفاء في المقام الأول.

وأوضحت الصحيفة الخطوات التي اتخدتها السعودية والإمارات لحظر الإخوان المسلمين وإدراجها على قائمة المنظمات الإرهابية.

ووفقا لهؤلاء الذين أطلعوا على التقرير البريطاني فإنه لن يقدم توصيفات وتوصيات ضد جماعة الإخوان وبدلا من ذلك سيسعى التقرير لتوضيح شبكة من المنظمات الأخرى اتهم بعضها بالتورط في نشاطات متطرفة ثم يقرر الوزراء ما يجب القيام به حول كل مجموعة.
Financial Timesالمصدر الرسمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …