‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير رويترز: الآمال تتلاشى حول إطلاق سراح صحفيي الجزيزة الإنجليزية
أخبار وتقارير - ديسمبر 29, 2014

رويترز: الآمال تتلاشى حول إطلاق سراح صحفيي الجزيزة الإنجليزية

قالت وكالة “رويترز” للأنباء أن الآمال تتضاءل حول إفراج السلطات المصرية عن الصحفي الاسترالي “بيتر جريست” الذي يعمل بشبكة الجزيرة الإنجليزية وحكم عليه بالحبس لسبع سنوات مشيرة إلى تصريحات لوزير الخارجية الاسترالي “جولي بيشوب” اليوم الاثنين التي أعلن فيها أن “الآمال تتلاشى حول الإفراج عن جريست الذي أكمل اليوم عاما في سجون مصر”

وأضاف جولي أن “القاهرة أرسلت إشارات متضاربة حول حالة جريست” الذي وجهت له السلطات المصرية تهم نشر اخبار كاذبة لمساعدة “منظمة إرهابية” في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وكانت تقارير تحدثت نهاية الأسبوع الماضي عن إمكانية إطلاق سراح جريست مع اقتراب جلسة الاستئناف المقررة في 1 يناير القادم خاصة مع عقد المصالحة المصرية القطرية وإغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر.

وقالت هيئة الإذاعة الاسترالية الاسبوع الماضي :”لدينا مؤشرات على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيمارس سلطته فيما يتعلق بالعفو عن جريست” مضيفة “ومع ذلك قال وزير الخارجية المصرية علينا أن ننتظر الاستئناف .. لذلك هناك رسائل مختلفة قادمة من الحكومة المصرية” بحسب الإذاعة.

وأدانت حكومات غربية ومنظمات حقوق الإنسان في العالم محاكمة الصحفيين في مصر وشككوا في استقلال القضاء وقد ساهمت هذه القضية في توتر العلاقات بين مصر وقطر.

وفي نفس السياق قالت صحيفة “ذا استراليان” أن أسرة جريست تعلق آمالها على العملية القانونية للحصول على نتيجة جيدة في جلسئة الاستئناف 1 يناير بدلا من الحصول على عفو رئاسي من السيسي.

وأشارت الصحيفة في تقريرها المنشور اليوم أن والدا جريست في القاهرة وتمكنا من زيارته ثلاث مرات خلال شهر ديسمبر.

وأوضحت الصحيفة أن القاهرة تبعث بـ “رسائل مختلطة” عن قضية جريست لافتة إلى أن جلسة الاستئناف الأولى التي ستعقد في جلسة مغلقة سيكون لها ثلاث نتائج محتملة هي : إسقاط جميع التهم والإفراج عن جريست، أو إعادة المحاكمة وتخفيض العقوبة، أو تأييد الحكم السابق بالحبس سبع سنوات.

رابط المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …