‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي نشطاء: تسريب الشرق يكشف الفرق بين النائب العام والملاكي
تواصل اجتماعي - ديسمبر 29, 2014

نشطاء: تسريب الشرق يكشف الفرق بين النائب العام والملاكي

أثار التسريب الجديد الذي أذاعته قناة “الشرق الفضائية، مساء الأحد، سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا على أن هذه التسريبات تفضح تدخل العسكر الفادح في عمل السلطة القضائية، من خلال الوساطة لإصدار قرارات أو أحكام بخلاف القانون.

وأكدت الدكتورة ناهد عز الدين، أستاذة العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن قيمة التسريبات ليست للحاضر فقط بل هي للمستقبل وللتاريخ.

وأشارت د. ناهد إلى ما كتبته أمس تعيقًا على الجزء الأول من التسريبات، حيث قالت في تدوينة أخرى: “ليت القائمين على التسريبات …يجنبونا حرقة الدم…ولكن اليوم بمزيد من التأمل أدركت…أن أهمية تلك التسريبات ليست في كونها تحمل أي جديد لنا…فنحن نعرف…بل نحن على يقين….لما يحدث من خلف الكواليس وكيف تدار الأمور وراء الأبواب في الغرف المغلقة؟!!”.

وأضافت:” التسريبات أهميتها في كونها توثيقا تاريخيا…ستقدم للأجيال القادمة…أرشيف كامل من الوثائق والأدلة والاعترافات وستقدم الرواية الحقيقية الصادقة..التي نراها الآن موضع تزوير علني وتزييف وكذب فاضح….كل هذه الأكاذيب لن تكتب لها الحياة أو الاستمرار، بل هي ستسقط أمام حدوث وقائع التسريب ذاتها….ولمجرد حدوثها…وما يحمله من دلالات..ستفهم من خلالها الأجيال القادمة طبيعة المرحلة… وستراها على حقيقتها بتفاصيلها الأدق”.

وقال الإعلامي زين العابدين توفيق: “ده إيه الإيمان ده كله ؟ في تسريب الأمس هيكلم القاضي يبرأ القاتل على صوت عبد الباسط واليوم يكلموا النائب العام عشان ابن هيكل وبعدين يصلوا العصر”.
وأضاف زين ساخرًا:” اهو ده بقى المؤمن اللي مش منصاب. ده المؤمن النصاب”.

وعلق الكاتب الصحفي، بدر محمد بدر، على التسريب قائلا:” كان يمكن أن تظل عصابة العسكر مستورة .. لكن شاءت إرادة الله أن تخون وتقتل وتظلم حتى يفضح الله فسادها على رؤوس الأشهاد”.

وسخر الداعية الإسلامي عصام تليمة من هروب اللواء محمود حجازي من الحديث مع اللواء عباس كامل متحججًا بذهابه لإداء صلاة العصر، قائلا:” تسريبات مكتب السيسي ولقطة الصلاة والقرآن، بتفكرني بالفنان زكي رستم في فيلم رصيف نمرة (5)، قاتل وتاجر مخدرات، والسبحة في إيده.. شكل المجلس العسكري خد معهد سينما قبل ما ينضم للقوات المسلحة”.

وقال الناشط السيناوي مسعد أبو الفجر:” قيمة التسريبات، إنك تشوف طريقة رجال الدولة في الكلام مع بعضهم”.

وسخر mezo83، في تغريد على موقع “تويتر”، مما احتوى عليه التسريب، قائلا:” احنا نعمل بث مباشر لمكتب اللواء عباس كامل و نحط اعلانات طارق نور فى الفواصل”.

أما إبراهيم داود، فقد قال:” تسريب الشرق لمكتب السيسي دليل كبير علـى أن النظام مش قادر يأمن نفسه بعد مرور ٦ شهور وهو في الحكم لسه في ثغرات ويامه هتطلع تسريبات” !!.

كما طالب ibntawfeek قناة الشرق بإذاعة الفضائح الأخلاقية التي ذكرها الإعلامي معتز مطر، قائلا:” هتكلم وهقول.. شخصيا.. مع إذاعة الفضائح الأخلاقية حتى وإن كانت لا علاقة لها بالسياسة.. هؤلاء يجب أن يفضحوا على كافة الأصعدة”.

وقال دكتور محمود خفاجى تعليقا على هذه الفضائح الأخلاقية:” فضيحة خلقية للرئيس كلينتون مع مونيكا كادت تقصيه عن منصبه.. الفضائح الخلقية للسياسيين لا تنفصل عن مناصبهم”.

وتابع خفاجي:” متى يشعر عبيد ٣٠ يونيو أن هذا اليوم كان هدفه إعادة مصر إلى دولة الأسياد والعبيد”.

وأضافت صاحبة حساب “كلنا رابعة *أسماء*”:” هيكل :يكتب للملك فاروق “في يوم عيدك يا مولاي ” ده غير ناصر والسادات ومبارك وأخيرا السيسي”.

وعلق أسامة رشدي على التسريبات قائلا:” انا أدرك أن هناك قضاة كثر شرفاء في مصر وأنهم معزولون عن التأثير بعد أن اختطف القضاء، ولكن لا عذر لهم إن لم يتحركوا”.

وتهكمت asmaaghazall 12، قائلة:” عباس بيتوسط لهيكل عند النائب العام علشان يخرجه من قضية جمال مبارك للبورصة بس نائب عام مرسى كان ملاكى” !! .

ووجه أسامة رشدي حديثه للنائب العام قائلا:” يا فضيحتك يا هشام بركات إنت وهيكل!! بتتصل بمكتب السيسي تأخذ التعليمات وتطرمخ القضايا.. لوعندك كرامة اختفي يا خاين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …