‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات الأردن تمنع إخوان مصر من حضور مؤتمر يناقش تجربتهم في الحكم
ترجمات ودراسات - ديسمبر 28, 2014

الأردن تمنع إخوان مصر من حضور مؤتمر يناقش تجربتهم في الحكم

غيبت جماعة الإخوان المسلمين المصرية عن حضور أعمال مؤتمر “الإسلاميون في الحكم.. قراءات في خمس تجارب”، الذي انطلقت أشغاله أمس السبت (27|12) بتنظيم مركز القدس للدراسات السياسية، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، يناقش تجربة الإسلاميين في حكم مصر، بالإضافة إلى التجربة التونسية والعراقية والمغربية والتركية.

وقال مصدر مسؤول: “إن السلطات الأردنية وضعت “فيتو” أمام مشاركة أطراف من جماعة الإخوان المسلمين المصريين في المؤتمر، بيد أنها سمحت بدخول جميع الأطراف المتعلقة بالتجارب الأخرى، لكنها لم تسمح بمشاركة الإخوان في مصر للحديث عن تجربتهم في الحكم التي أمضوا فيها عامًا كاملاً قبل أن ينقلب عليهم وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي”.

ويعرف الأردن بتأييده للوضع السياسي الجديد في مصر؛ حيث كان العاهل الأردني أول زعيم عربي يزور مصر بعد الانقلاب على حكم مرسي.

وشارك في الندوة التي تتحدث عن تجربة حكم الإخوان في مصر عدد من مؤيدي وداعمي الانقلاب العسكري، وغاب عنها الطرف الآخر وهم جماعة الإخوان المسلمين؛ بسبب وضع السلطات الأردنية “الفيتو” أمام مشاركته في المؤتمر.

وتحدث في الندوة كل من الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية، وبحضور الدكتور وحيد عبد المجيد، المستشار في مركز “الأهرام للدراسات الاستراتيجية” وعصام شيحة عضو الهيئة العليا في حزب الوفد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …