‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير نشطاء: تسريبات مكتب السيسي.. العسكر والقضاء إيد واحدة
أخبار وتقارير - ديسمبر 27, 2014

نشطاء: تسريبات مكتب السيسي.. العسكر والقضاء إيد واحدة

أثار التسريب الجديد الذي أذاعته قناة “الشرق” الفضائية حول التوسط لقاضي قضية مجزرة “عربة ترحيلات أبو زعبل”، غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أن قيادات القوات المسلحة هدموا دولة القانون في مصر.

وعلق هيثم أبو خليل، الناشط الحقوقي ومدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، على التسريب قائلا: “آآآآآآه يا ولاد…. مجزرة الترحيلات.. علشان ضابط من القتلة والده عميد صديق عباس وشاهين يبقي القضية تبوظ…؟ خايفيين على مشاعر العميد حلمي لكن مش خايفيين على دموع أهالي 37 شهيدا”؟.

وأضاف متسائلا: “حتشيلوا اللواء خالد فوزي مدير المخابرات الجديد إمتي .. العسكر والقضاء.. إيد واحدة في الحرام والظلم والفساد”.

وتابع أبو خليل: “لماذا لا تظهر تعليقات المؤيدين للسيسي واللجان الإلكترونية عند التسريبات أو عند حدوث فضيحة للسيسي في إيطاليا أو فرنسا… لماذا يبلعون ألسنتهم ويخرسون”.

وكتب الاعلامي أحمد حسن الشرقاوي، مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط سابقا والمتحدث باسم المجلس الثوري وعضو تحالف دعم الشرعية، عبر “تويتر”، قائلا: “تخيلوا لما توصل هذه التسريبات إلى حكومات دول أجنبية لها مصالح وسفارات فى مصر.. وتعرف إن مصر تديرها عصابة من العسكر.. لا بد أن تغلق سفاراتها فورا”.

وأضاف “هل عرفتم الآن الأسباب الحقيقية لأزمة السفارات؟! هل يمكن أن تتخيلوا حجم التنازلات التي قدمها السيسي للحكومات الأجنبية للتستر على الفضيحة؟!!”.

واستكمل “هل كان يمكن خروج هذه التسريبات إلا بتعاون من داخل الجيش؟! سخر منا بعض المتنطعين عندما قلنا ذلك.. وسخروا عندما بشرنا بأنباء سارة للثوار قريبا!”.

وقال الفنان محمد عطية: “يا نهار إسود يا جماعة على تسريب عربية الترحيلات.. الناس دى إيه يا جدعان؟؟”.

وأضاف: “37 روح يا كفرة وبتخرجوا اللى موتهم براءة؟ ويرجع يقولك الجيش اللي بيحميك والقضاء الشامخ.. حسبي الله و نعم الوكيل”.

وتابع عطية “يعنى أنا إبني ولا أخويا ولا حد من عيلتى يموت محروق، واللى قتلهم يخرج بمكالمة تليفون.. ؟؟ لا حول ولا قوة إلا بالله ‫#‏متقلقش_هكلم_القاضى‬”.

أما الصحفية سماح إبراهيم، عضو فريق “فكرة” الفني والذي أسسه الفنان محمد الديب أحد شهداء المجزرة، فقالت: “لقطة في تسريب اليوم تخص ضحايا “عربة الترحيلات” وأفضل مخرج بفريق فكرة الشهيد محمد الديب “ونحسبه كذلك”.. الباشا بيقول في تسريبه “بالنسبة للكام وتلاتين واحد اللي ماتوا… عاوزين نخلص القضية.. كلموا القاضي عشان يخرجوا القتلة.. وكأن اللي ماتوا ملهمش ثمن”.

ووافقها في الرأي حمادة الحاتي، حيث قال: “قضية الـ( حاجة وتلاتين ) واحد اللي ماتوا !!!! هكذا يعبرون عن عدد القتلى من المصريين فى سيارة الترحيلات”.

وقال الإعلامي أيمن عزام: “قضاء ( حاجة ) !!!!!!!!!!! نكسة العدالة تعقبها نكسة الدول والشعوب”.

وعلق الشاعر والكاتب الصحفي عبد الرحمن يوسف على التسريب قائلا: “هؤلاء.. مجموعة من الحاجة وتلاتين واحد بتوع عربية الترحيلات”، وأضاف: “الله يلعنكم”.

وردد أحمد أبو جودي بعد الجمل التي جاءت في التسريب قائلا: “_الواد هيموت يا فندم_لا حاضر يطلع يافندم”، مضيفًا: “مش مهم 37 روح بني آدم يموتوا حرقا في دهيه، دول شوية كلاب.. حسبنا الله ونعم الوكيل”.

وأضافت دعاء الغنيمي: “القضاء المصري منظومة فاسدة.. ومن صمت وبقى فيه على هذا الحال فهو مشارك معه بجرائمه.. فالسكوت عن الحق شيطان أخرس.. واللي مش عاجبه ولسه بيضحك ع نفسه.. أتمنى يحذفني ع الله ضميره يصحى”.

وسخر صاحب حساب “حداد عليكي يا مصر” قائلا:” والنبي القانونين دول امضيهوملي بسرعة…مستعجل عليهم… وكتر السلطات…واللحمة المفرومة.”!!!

وقال مهندس محسن بيبرس: “كل حرف قيل في التسريب جريمة متكاملة اﻷركان، وتساءل: “هل هؤﻻء المسئولون عن حمايتنا؟!! لله اﻷمر من قبل ومن بعد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …