‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “هكلملك القاضي” تسريب جديد يثبت التدخل في شئون القضاء
أخبار وتقارير - ديسمبر 27, 2014

“هكلملك القاضي” تسريب جديد يثبت التدخل في شئون القضاء

ربما كان المغزى الأهم للتسريب الذي أذاعته قناة الشرق هو نسف فكرة أن فريد التهامي، مدير المخابرات، هو الذي أشرف على هذه التسريبات بشكل أو بآخر، كما أثبت التسريب مدى الاستهانة التي أظهرها قادة المجلس العسكري بأرواح 37 شهيدا من أبناء مصر قتلوا في “سيارة الترحيلات”، وذلك من أجل تبرئة ابن ضابط كبير في القوات المسلحة. إضافة إلى أن نهاية القضية سوف تكون عن طريق اتصال بالقاضي الذي ينظر في القضية، وهو ما ورد في التسريب “هكلملك القاضي”.

كما اختصر التسريب- وفقا للمراقبين- الاستسهال الذي تصدر به القوانين في مصر بعد أحداث يوليو 2013.

التسريب تضمن تسجيلا صوتيًا جديدًا من داخل مكتب عبد الفتاح السيسي حين كان وزيرا للدفاع، ويدور فيه حديث بين اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية والدستورية، واللواء عباس كامل مدير مكتب السيسي، حول قضية عربة ترحيلات أبو زعبل.

وطلب اللواء عباس، خلال التسريب، من شاهين البحث عن مخرج للضابط إسلام، ابن العميد عبد الفتاح حلمي مساعد رئيس جمعية المحاربين القدامى، والذي تسبب في مقتل 37 معتقلا، فوعده شاهين بالتوسط لدى القاضي للسماح بسماع شهادة زملائه الذين لم يدينوه.

حيث قال عباس: “متشوفوا القضية بتاعة الحاجة وتلاتين واحد اللى كانوا في عربية الأمن المركزي؟”.

وطمأنه شاهين قائلا: “أنا هكلم القاضي على أساس إنه هو يسمح، كانوا طالبين شهادة ناس زمايله، والقاضي مش راضي”. وشدد عليه عباس بضرورة التدخل قائلا: “الولد هيموت” .

يذكر أن 37 معتقلا كانوا قد استشهدوا داخل سيارة ترحيلات سجن أبو زعبل، في أغسطس 2013، مختنقين بالغاز، بعد احتجاز 6 ساعات في فصل الصيف في درجة حرارة مرتفعة أصلا.

وقضت المحكمة بحبس الضباط المتهمين بـ10 سنوات، إضافة إلى سنة مع إيقاف التنفيذ لـ 3 ضباط آخرين، وهو ما ألغته فيما بعد محكمة جنح مستأنف الخانكة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، مما أثار غضب أهالي الشهداء والحقوقيين.

وكان التسريب قد بدأ بطلب من اللواء ممدوح شاهين بعرض قانونين على “السيسي”؛ لسرعة إرسالهما إلى رئاسة الوزراء لإصدارهما على وجه السرعة.

وقد لاقى التسريب تجاوبا شديدا على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب وضوح ما ورد فيه من تدخل سافر في شئون القضاء، كما أحيا التسريب قضية سيارة الترحيلات التي حوكم الضباط فيها باعتبارها جنحة وليست جناية، رغم قتل 37 شخصا مع سبق الإصرار والترصد.

شاهد التسريب 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …