‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “يناير من جديد”.. مبادرة لتوحيد الثوار فى ذكرى الثورة
أخبار وتقارير - ديسمبر 26, 2014

“يناير من جديد”.. مبادرة لتوحيد الثوار فى ذكرى الثورة

أصدرت حركتا طلاب ضد الانقلاب، وشباب ضد الانقلاب، مساء أمس، بيانًا مشتركًا، أعلنا فيه عن تدشين حملة ثورية جديدة تحت شعار “يناير من جديد”؛ بهدف إحياء الموجة الثانية من ثورات الربيع العربي، وبالتزامن مع إحياء ذكرى ثورة 25 يناير.

قال البيان، الذي حصلت “وراء الأحداث” على صورة منه، “في ظل ما يعصف بأمتنا وما حل بثورات الربيع العربي من تراجعات حادة، وتمكن الثورة المضادة من مقاليد الحكم مرة أخرى تحت وقع السلاح والقتل والقمع، ومساندة الدول الغربية والولايات المتحدة والكيان الصهيوني، في ظل هذه الظروف العصيبة نؤكد أنه لم يعد لنا سوى خيار استكمال طريق الثورة إلى آخره، ونحن عازمون على إحياء الموجة الثانية للثورات العربية من جديد مهما كلفنا ذلك من تضحيات، فنحن الشباب نستحق الحرية”.

وأضاف البيان “مع اقتراب ذكرى ثورة يناير الملهمة بشعاراتها “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية.. كرامة إنسانية”، وضف عليها “الانتقام من القتلة”؛ ذكرى تدفعنا كشباب ثوري يرفض الظلم والقمع والفساد نحو تجديد العمل النضالي الرافض للعسكر، خونة الأوطان، قتلة المصريين”.

وتابع “وبناء على التطورات الإقليمية والدولية “الأخيرة” التي تريد تجاوز مطالب الحرية والعدالة الاجتماعية.. قررنا نحن “حركتي شباب وطلاب ضد الانقلاب وعدد من مجموعات الأولتراس” تدشين حملة ثورية شعارها “يناير من جديد”.

جدير بالذكر أنه سبق للحركتين أن انضمتا في تظاهرات موحدة قبل أسابيع، حين نظمت حركات طلابية عدة بعدد من الجامعات المصرية مسيرات منددة ببراءة الرئيس المخلوع محمد حسني مباروك ومعاونيه من تهم قتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير 2011.

ودعا المشاركون خلال مظاهراتهم للتوحد الثورى خلف راية ثورة 25 وتحقيق أهدافها، بداية من إسقاط نظام مبارك بأكمله، بما في ذلك النظام الحالية باعتباره امتدادا له، وأخرى تندد ببراءة مبارك وحكم العسكر وتطالب باﻹفراج عن المعتقلين.

وكانت انتفاضة غضب عارمة قد احتاجت، أمس، 16 جامعة خاصة وحكومية؛ للتنديد ببراءة المخلوع، والمطالبة بالقصاص منه ومن جميع من تسببوا في إراقة دماء المصريين على مدار الأربع سنوات الماضية، والإفراج عن جميع المعتقلين.

وتحت شعار “ثورة تاني من جديد” نظم، الإثنين 1 ديسمبر 2014، طلاب الكليات الشرعية بجامعة الأزهر بمنطقة “الدراسة” مظاهرة طلابية حاشدة جابت أرجاء الجامعة، رفع خلالها الطلاب وللمرة الأولى الأعلام المصرية وفقط، وذلك كدعوة منهم لتوحد كل الطلاب ضد ما أسموه “الظلم الذي تعيشه البلاد وضد براءة القتلة”.

وردد المشاركون في المسيرة الهتافات الرافضة للحكم، منها “جينا نقول للظالم لأ.. جينا نقول لمبارك لأ” “يسقط يسقط حسني مبارك.. يسقط يسقط سيسي مبارك” “متعبناش متعبناش.. الحرية مش ببلاش” “ياشهيد نام واتهنى.. واستنانا على باب الجنة” “ياللي بتسأل إحنا مين.. إحنا شباب 25.”

وبحسب مصادر طلابية، فإن المنظمين لمسيرة اليوم بالجامعة اتفقوا على تنحي الخلافات السياسية والأيدلوجية جانبا، والتوحد خلف شعار ثورة يناير وتحقيق أهدافها، وهو ما أسفر عن مشاركة حركات طلابية عدة في مظاهرات اليوم، من بينها “حركة طلاب ضد الانقلاب، وطلاب مصر القوية، وطلاب 6 أبريل، وطلاب حزب الوسط بالأزهر”.

وأكد المشاركون في حملة “يناير من جديد” أن جميع ميادين مصر والمرافق الحيوية والسيادية هي نقاط تظاهر وعمل ثوري جاد “وليس كرنفالي”، فضلا عن فعاليات ثورية أخرى سيكشف عنها في حينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …