‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير 1.2 مليون جنيه “مكافأة سهر” لـ7 من أعضاء مكتب وزير الإسكان
أخبار وتقارير - ديسمبر 25, 2014

1.2 مليون جنيه “مكافأة سهر” لـ7 من أعضاء مكتب وزير الإسكان

كشف أحدث تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات، مخالفات شابت صرف الحوافز والمكافآت في هيئة المجتمعات العمرانية، ترتب عليها صرف مبالغ دون وجه حق، بلغ ما أمكن حصره 5٫7 مليون جنيه، بجهاز مدينة القاهرة الجديدة و312 ألف جنيه بجهاز القرى السياحية.

خلافا لـ15٫5 مليون جنيه مكافأة للعاملين بالإدارات المختلفة لأسباب متنوعة، ومليون جنيه مكافأة سهر بعد مواعيد العمل الرسمية و1٫2 مليون جنيه مكافأة سهر بعد مواعيد العمل الرسمية لمكتب وزير الإسكان فى حكومة الانقلاب، لعدد يتراوح بين 198 و220 فردا شهريا، خلافا لـ907٫3 ألف جنيه مكافأة للتميز بمكتب الوزير لعدد 7 من قيادات الوزارة، ونحو 70 موظفا بالمخالفة للقرارات الوزارية.

وبحسب صحيفة الوطن، فقد كشف التقرير أنه تبين صرف مكافآت وبدل حضور جلسات، بلغ ما أمكن حصره 11٫6 مليون جنيه، وطالب الجهاز المركزى للمحاسبات، بضرورة حصر كافة المبالغ التى تم صرفها بالزيادة، والعمل على استردادها وإحالة المتسبب فيها إلى النيابة العامة، وإخطار الجهات التابعة للوزارة، خاصة أنه تم صرف 7٫4 مليون جنيه كمكافآت للإدارة العامة لشرطة التعمير.

وشدد التقرير على ضرورة موافاة الجهاز بأسباب ومبررات صرف تلك المبالغ لشرطة التعمير، فى ضوء وجود موازنة خاصة بهم، وشدد التقرير على أن نظام التكاليف المطبق بالهيئة يحتاج إلى تطوير وكذلك الرقابة وتقويم الأداء.

على سبيل المثال جهاز مدينة 6 أكتوبر، لم يتبع مبدأ الاستفادة فى التكاليف فيما يخص تخصيص الأراضى بالحزام الأخضر، وتعاقدت مع عدد من الشركات بسعر أضر بالمال العام بنحو 7٫4 مليار جنيه، وعدم مراعاة القرارات الوزارية بتقسيم مدينة 6 أكتوبر إلى ثلاثة قطاعات عند إعداد دراسة التكاليف.

حيث لم يتم إدراكها ضمن إعداد الميزانية، وبلغ ما أمكن حصره من تقديرات تكاليف بعض المناطق قبل تخطيطها وتقسيمها نحو 12٫1 مليار جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …