‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات بالصور.. “داعش” تسقط طائرة أردنية وتأسر قائدها
ترجمات ودراسات - ديسمبر 24, 2014

بالصور.. “داعش” تسقط طائرة أردنية وتأسر قائدها

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) اليوم الأربعاء، عن إسقاطه طائرة حربية تابعة للتحالف الدولي في جنوب شرق مدينة الرقة في شمال شرق سوريا، وإلقاء القبض على قائدها وهو “طيار أردني الجنسية” ويدعى ويدعى الملازم أول معاذ يوسف الكساسبة.

داعش3

ونشرت شرت إحدى الصفحات التابعة للتنظيم عبر مواقع التواصل الاجتماعى “تويتر” صورًا لشخص مقبوض عليه، وقالت إنه طيار أردنى تم أسره بعد إسقاط طائرة حربية كان يقودها، عن طريق استهدافها بصاروخ حرارى بالقرب من مدينة الرقة شمال سوريا، وذلك بعد أن نفذ التحالف غارتين جويتين على ريف الرقة.

كما تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي صورا للطيار الكساسبة تم أخذها من صفحة الشخصية بالفيس بوك، حيث أكد النشطاء أن الطيار الأسير لم يمض على زواجه سوى 5 أشه، رحيث كان قد تزوج في نهاية يوليو الماضي.

طيار3

 وفي السياق ذاته أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان تأكيده للخبر، مؤكدا أن تنظيم الدولة الإسلامية داعش أسقط طائرة حربية فوق مدينة الرقة شرقي سوريا، بصاروخ حراري .

فيما أكدت وكالة الأنباء الفرنسية اسقاط طائرة أردنية طراز اف 16 وأسر قائدها برتبة ملازم.

وتُعد مدينة “الرقة” أحد المعاقل الرئيسية لتنظيم داعش في شمال سوريا، كما أنها واحدة من الأهداف الرئيسية التي تستهدفها غارات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، لمحاربة التنظيم.

وشن طيران التحالف الدولي في وقت سابق غارات على مواقع تنظيم الدولة في مدينة الرقة الواقعة تحت نفوذ الدولة الإسلامية، حيث استهدفت الغارات المنطقة القريبة من المستشفى الأهلي ومنطقة البانوراما، وفق ما أفاد به مراسل الجزيرة.

 داعش

وجاءت تلك الغارات عقب قصف لطائرات النظام السوري استهدف مدارس ومساجد في المدينة أمس، مما أدى إلى مقتل 26 شخصًا على الأقل بينهم أطفال وجرح عشرات آخرين، فضلًا عن إلحاق دمار كبير بالبنايات.

يذكر أن داعش كانت قد بسط سيطرتها الكاملة على محافظة الرقة في أواخر أغسطس الماضي، بعد أن سيطرت على مطار الطبقة العسكري- آخر معاقل نظام بشار الأسد- إثر معارك ضارية استمرت أسبوعًا، استخدمت فيها الدولة مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …