‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير أذرع السيسي الإعلامية تمهد لارتكاب مجزرة ضد المتظاهرين في 25 يناير القادم
أخبار وتقارير - ديسمبر 24, 2014

أذرع السيسي الإعلامية تمهد لارتكاب مجزرة ضد المتظاهرين في 25 يناير القادم

اتهم نشطاء ومغردون- عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر”- ما أسموه “الصحف المؤيدة لنظام السيسي وخارطة طريق يوليو 2013″، بالتمهيد المبكر لارتكاب النظام الحالي في مصر مجزرة جديدة بحق الثوار، في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير القادم، وذلك من خلال تليفق بعض التدوينات تحض على العنف في تلك المظاهرات.

وكانت صحيفة “الوطن”، المقربة من السلطلة الحالية في مصر، قد نسبت في خبر لها بعض التدوينات الملفقة لعدد من النشطاء المقيمين خارج مصر.

وزعمت الصحيفة أن الناشط عمرو فراج، مدير شبكة «رصد» والمقيم حاليا بتركيا، قد كتب على صفحته بالفيس بوك “أن الإخوان سيستعينون بعناصر جهادية من سوريا وأفغانستان والبوسنة، لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع تظاهرات الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، من خلال الاستعانة بمجاهدين من سوريا وأصحاب الخبرات من البوسنة وأفغانستان”.

وبالرغم من أن الناشط “عمرو فراج” لم يكتب تلك التدوينة على صفحته بالفيس بوك، ولم يتطرق لها من قريب أو بعيد، إلا أن عددا من الصحف المحسوبة على السطة أعادت نقلها عن صحيفة الوطن دون التأكد من صحتها أو كذبها.

واعتادت الصحف ووسائل الإعلام المؤيدة للسلطات الحالية في مصر ادعاء قصص غير حقيقية وراويات ملفقة قبيل موعد أي فعالية مناهضة للسلطة؛ وذلك لتأهيل رجل الشارع العادي لقيام قوات الجيش والشرطة بقمع المتظاهرين- أيا كان انتماؤهم السياسي- على اعتبار أنهم مخربون وربما إرهابيون.

ويحذر مراقبون من أن يكون إغلاق قناة “الجزيرة مباشر مصر” على خلفية المصالحة القطرية المصرية، تعد تمهيدا أيضا لمجزرة تنوي السلطات المصرية والمشير السيسي القيام بها ضد معارضيه، ويخشى أن تنلقها كاميرات الجزيرة للرأي العام العالمي.

وبحسب المراقبين، فإن سيناريوهات الداعين لتظاهرات 25 يناير القادم في ذكراها الرابعة لن تخرج عن ثلاثة سيناريوهات، الأول أن يتوحد الثوار وتستخدم الداخلية العنف ضدهم فيحدث للداخلية مثل ما حدث لها في جمعة الغضب، والسيناريو الثاني أن ينزل كل فصيل منفردًا وبأعداد قليلة وتقمعهم قوات الداخلية، ويتحول اليوم لاحتفالات من قبل أنصار النظام وتمر الأمور بأقل الخسائر.

أما السيناريو الثالث فهو أن تكون التظاهرات قوية، لكن يكون النظام على استعداد قوي لها، ويتم عمل تفجيرات قبلها لتكون مبررا لاصطدام قوات الجيش والشرطة بهم، ويخلفون مجزرة كبيرة في هذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …