‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير عاجل: قوات الداخلية تقتحم جامعة الأزهر بالقاهرة من جميع البوابات لتفريق مظاهرات طلابية
أخبار وتقارير - أكتوبر 19, 2014

عاجل: قوات الداخلية تقتحم جامعة الأزهر بالقاهرة من جميع البوابات لتفريق مظاهرات طلابية

اقتحمت قوات الشرطة، منذ قليل، جامعة الأزهر فرع البنين بالقاهرة من جميع البوابات بالجامعة؛ لتفريق مظاهرات طلابية انطلقت داخل الحرم الجامعي في الحادية عشر من صباح اليوم، وقامت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب.

ويوجد بالجامعة ثلاث بوابات، هي “بوابة كلية الطب، وبوابة كلية التربية، والبوابة الرئيسية المقابلة للنصب التذكاري بمدينة نصر.

وبحسب تصريحات صحفية لمحمود الأزهري، المتحدث الرسمي باسم حركة طلاب ضد الانقلاب المعارضة للنظام الحالي في الجامعة، “فإن قوات الشرطة اقتحمت الجامعة من جميع البوابات بعد أن تعمد الطلاب، اليوم، أن تكون مظاهراتهم داخل حرم الجامعي متفرقة، حيث انطلقت ثلاث مظاهرات طلابية داخل الحرم في وقت واحد وبأماكن متفرقة؛ بهدف تشتيت قوات الأمن ومنع وصولها للطلاب.

وكانت مظاهرات طلابية قد اندلعت، اليوم، داخل عدد من الجامعات المصرية في إطار حملة “رجعوا التلامذة” التي بدأت مع بداية العام الدراسي؛ للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين، ورفض الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها الجامعة على الطلاب عند دخولهم الحرم الجامعي، كما تأتي ضمن فعاليات احتجاجية للطلاب على عدم تسكينهم بالمدينة الجامعية حتى اليوم، رغم بدء العام الدراسي منذ 10 أيام تقريبا.

وتنتشر قوات الشرطة حاليا بكثافة داخل حرم الجامعة تقوم حاليا بتمشيط أرجاء الجامعة، في حين أنهى الطلاب فعاليتهم وتفرقوا داخل حرم الجامعة وداخل الكليات المختلفة، فيما لم يتسن بعد معرفة ما إذا أسفر الاقتحام عن اعتقال الطلاب أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …