‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير طلاب الأزهر يفاجئون الأمن بـ4 مظاهرات داخل الحرم
أخبار وتقارير - أكتوبر 19, 2014

طلاب الأزهر يفاجئون الأمن بـ4 مظاهرات داخل الحرم

يسري المصري

فاجأ طلاب جامعة الأزهر قوات الشرطة التي تنتشر بكثافة حول أسوار الجامعة بانطلاق 4 مظاهرات طلابية من أماكن مختلفة داخل الحرم الجامعي بمدينة نصر؛ وذلك بهدف تشتيت قوات الأمن التي تترقب انطلاق المظاهرات للهجوم عليها وفضها بالقوة.

وخرج الطلاب في مظاهرات مفاجئة من أمام ” كافتيريا كلية الهندسة”، ومن أمام “كلية العلوم”، وبالقرب من مبنى الإدارة، فيما يؤكد الطلاب خروج مسيرة رابعة بعد قليل من مكان مفاجئ بالجامعة.

وكانت حركة “طلاب ضد الانقلاب” بالجامعة قد أعلنت عن تنظيمها، اليوم، عدة فعاليات ثورية داخل الجامعة؛ رفضا لحملات الاعتقالات والمداهمات التي تشنها قوات الأمن على منازل الطلاب منذ بدء العام الدراسي، وللمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، والسماح لطلاب المدينة الجامعية بالتسكين الذي تم تأجيله أكثر من مرة.

ورفع الطلاب خلال مظاهراتهم شارات رابعة العدوية، كما رددوا هتافات مناهضة لحكم العسكر وللقمع الأمني ضد الطلاب، وهتافات أخرى تطالب بإسقاط شيخ الأزهر ورئيس الجامعة لتورطهم في قمع الطلاب.

من جهتها انتشرت قوات الشرطة بكثافة خارج أرجاء الجامعة انتظارا لبدء المظاهرات، كما قامت شركات الحراسة الخاصة بتشديد إجراءات دخول الطلاب عبر البوابات الرئيسية.

وتأتي تلك المظاهرات في إطار حملة طلابية دشنها طلاب معارضون للسلطة الحالية في مصر بمختلف الجامعات الحكومية والخاصة تحت شعار “رجعوا التلامذة”؛ للمطالبة بالإفراج عن جميع الطلاب المعتقلين.

وبحسب تقرير سابق لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية، فإن السلطات المصرية اعتقلت أكثر 110 طلاب منذ بداية العام الدراسي في 11 أكتوبر/تشرين الأول 2014، معتبرة أن الغرض من حملة الاعتقالات كان لمنع إحياء الاحتجاجات الطلابية التي اندلعت مرارا منذ عزل الجيش للرئيس محمد مرسي في يوليو/تموز 2013.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …