‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير تواضروس لصحيفة إسبانية: مبارك حكم بسلام وأؤيد الإفراج عنه
أخبار وتقارير - ديسمبر 22, 2014

تواضروس لصحيفة إسبانية: مبارك حكم بسلام وأؤيد الإفراج عنه

قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أن “مبارك حكم ما يقرب من ثلاثة عقود في سلام” مضيفا أنه “يؤيد الإفراج عن مبارك بعد قضائه أربع سنوات في السجن مع الأخذ في الاعتبار عمره و أفعاله الحسنة خلال فترة ولايته” وذلك بعد حصول الرئيس المخلوع على البراءة في قضية قتل المتظاهرين.

 وأضاف تواضروس في حوار له مع صحيفة “الموندو” الأسبانية المنشور اليوم 22 ديسمبر أن السبب الرئيسي للإرهاب هو التعليم موضحا “التعليم الديني هو المفتاح لمنع الجوهر الحقيقي للإسلام والقرآن، غالبا قد غرست أفكار غريبة ومتطرفة مستمدة من الكتب القديمة”على حد تعبيره.

وأكد تواضروس في حواره أن “تعاطي جرعات زائدة من الحرية مضر ويجب زيادة الرقابة على الانترنت” معتبرا أن التكنولوجيات الحديثة تساعد في تجنيد المقاتلين من الغرب للمشاركة في تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا والعراق.

وعبر تواضروس عن سعادته بحكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤكدا “مصر بحاجة إلى شخص مثل السيسي بيد قوية”.

وردا على سؤال الصحيفة “هل فرض الرقابة المشددة على المؤسسات والمجتمع متوافق مع الديمقراطية؟ أجاب تواضروس “نعم .. لدينا بناء للديمقراطية ولكن ليس من أعلى الهرم ولكن من أسفل ” مضيفا “يجب علينا تعزيز جرعات صغيرة من الديمقراطية تزداد تدريجيا.. قد نستغرق 20 عاما للوصول إلى الديمقراطية الكاملة”.

رابط المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …