‫الرئيسية‬ ترجمات ودراسات مفاجاة .. مرتكب تفجير مديرية أمن الدقهلية “مرشد أمن وطني”
ترجمات ودراسات - ديسمبر 21, 2014

مفاجاة .. مرتكب تفجير مديرية أمن الدقهلية “مرشد أمن وطني”

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى، عن مفاجأة مدوية في واقعة تفجير مديرية أمن بمحافظة الدقهلية، التي أسفرت عن مقتل ١٤ من قوات أمن الانقلاب، وإصابة ١٣٠ آخرين، يوم ٢٤ ديسمبر ٢٠١٣، عن طريق سيارة مفخخة.

وقالت المصادر – طلبت عدم نشر أسمائها – في تصريحات لـ”المصري اليوم”: “الانتحاري الذي ارتكب حادث التفجير، مرشد يتعاون مع قطاع الأمن الوطني (أمن الدولة المنحل)، وسبق ضبطه عن طريق ضباط مديرية أمن القاهرة مرتين، وأنه تم تجنيده عن طريق ضباط الأمن الوطني في قطاع شرق القاهرة”.

وأضافت المصادر المسئولة في جهات سيادية، أن الانتحاري الذي نفذ الحادث يدعى إمام مرعى إمام محفوظ، من مواليد عام ١٩٧٣ بالقاهرة، وكان يُقيم في ٨ شارع يوسف عوض، من شارع عرب الطوايلة بمنطقة المطرية، وهذا الانتحاري شهير باسم (أبو مريم)، وكان تم القبض عليه في المرتين السابقتين، عن طريق رجال مباحث مديرية أمن القاهرة، في واقعتين منفصلتين.

وتابعت المصادر، أن “تعليمات من قيادات عليا في قطاع الأمن الوطني، صدرت إلى ضباط قطاع شرق فى ٢٠١٣، بضرورة إخلاء سبيل المتهم عقب لقاء تم مع (لواء شرطة)، ومكالمة طويلة مع رئيس قطاع الأمن الوطني، انتهت بتمزيق محضر الضبط، وكانت الحجة: أنه تم تجنيد المتهم من جانب ضباط القطاع، ليكون بمثابة (مرشد أمن وطني)، يدلى بمعلومات مهمة عن باقي العناصر الإرهابية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …