‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير سكاي نيوز: السيسي يشن حملة على الصحافة
أخبار وتقارير - ديسمبر 20, 2014

سكاي نيوز: السيسي يشن حملة على الصحافة

قالت شبكة “سكاي نيوز” الاسترالية أن السلطات المصرية تشن حملة واسعة على الصحافة مشيرة إلى الحكم القضائي الصادر ضد عدد من الصحفيين من بينهم ثلاثة صحفيين يعملون بشبكة الجزيرة الإنجليزية فضلا عن المحاكمات الجماعية ضد أنصار الرئيس المنتخب د.محمد مرسي.

وأشارت الشبكة في تقريرها المنشور السبت 20 ديسمبر بعنوان: ” Obama tells Sisi of concern over Greste” –أوباما يعرب عن قلقه بشأن جريست- إلى الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس الأمريكي مع “السيسي” وأعرب فيه عن قلقه إزاء المحاكمات العسكرية واستمرار اعتقال الصحفيين من بينهم الصحفي الاسترالي بيتر جريست.

وقالت الشبكة أن الولايات المتحدة تواجه معضلة في مصر منذ سقوط الرئيس المخلوع حسني مبارك في 2011 حيث تعرب واشنطن بانتظام عن عدم الرضا بشأن سجل حقوق الإنسان الضعيف في البلاد ولكن تعتمد في نفس الوقت على تحالفها العسكري مع مصر باعتباره حجر الزاوية للدبلوماسية الأمريكية في العالم العربي.

وتابعت الشبكة أن “مصر حكمت على 188 شخص بالإعدام الجماعي في أوائل ديسمبر الجاري بتهمة قتل 13 من ضباط الشرطة في أحدث حلقة من سلسلة الإعدامات الجماعية التي تشنها السلطات المصرية ضد أنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي” بحد وصف الشبكة مشيرة إلى أن “هذه المحاكمات سريعة ولم يسبق لها مثيل في التاريخ الحديث حسبما وصفتها الأمم المتحدة”.

رابط المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …