‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير 425 ألف جنيه سعر الوحدة بـ”المتوسط” وشباب: “ماحصلناش الأموات”
أخبار وتقارير - أكتوبر 18, 2014

425 ألف جنيه سعر الوحدة بـ”المتوسط” وشباب: “ماحصلناش الأموات”

حددت هيئة المجتمعات العمرانية أول أمس 16 أكتوبر أسعار وحدات مشروع الإسكان المتوسط في 8 مدن جديدة والذي من المقرر بدء الحجز فيه اعتبارا من الأسبوع المقبل وهي:4250 جنيها لسعر المتر في

ووفقا لهذه الأرقام ستبدأ أسعار أصغر وحدة بالمشروع والتي تبلغ مساحتها 100 متر 425 ألف بالقاهرة و340 ألف جنيه بأكتوبر، و 360 ألف بدمياط، و280 ألف بمدينة بدر، و330 ألف بالشروق والعبور.

وقد أثارت هذه الأسعار موجة غضب شديدة بين الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي ممن كانوا ينتظرون الإعلان عن بدء الحجز في هذه الوحدات نظرا لارتفاع أسعارها بشكل كبير والتي لا تتناسب مع وصف الحكومة للمشروع بـأنه “الإسكان المتوسط”.

وسخر الشباب من طرق السداد التي أعلنتها هيئة المجتمعات العمرانية بأن هناك طريقتان للسداد, الأولى من خلال سداد دفعة حجز تصل الي نحو10% من إجمالي قيمة لوحدة أي 42 ألف و200 جنيه للوحدة مساحة 100 متر بالقاهرة, وسداد النسبة نفسها بعد نحو3 شهور أي عند اجراء القرعة, كدفعة تعاقد على أن يتم سداد الباقي علي16 دفعة ربع سنوية, بقيمة5% لكل دفعة أي “21 ألف و250 جنيه”, اما الطريقة الثانية فهي خاصة بالتمويل العقاري والذي يحدد سداد 20% من القيمة , والباقي علي15 عاما, من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.

وجاءت تعليقات الشباب على “فيس بوك” على هذا الإعلان كالتالي:

Shaymaa A. Sharkawy “عايزة أعيط هي دي ـسعار لمتوسطي الدخل ٢٢ الف كل ٣ شهور .. ‘حنا كدة نبقى تبع الاموات مش الفقراء حتى، حاسة انهم بيتكلموا عن بلد غير مصر”.

Mohamad Khedr “” يابلاش … هي دي الدولة اللي بتساعد شبابها ادفع في الشهر ٧٣٦٧ جنيه ده علي أساس اني بقبض كام الف في الشهر”

Eman Samir : “طيب من الإخر كدة الحقوا بقى حوشوا لولادكم من دلوقتى عشان لما يكبروا يعرفوا يتجوزوا و الا هيدوخوا الدوخة اللى انتم فيها دي ربنا يستر وحسبي الله و نعم الوكيل فى الانسان اللى يخلي أرض الله تبقى صعبة ان الواحد يقعد فيها”

Ommo Malek : “هو متوسط الدخل لو بيقبض 5 الاف جنيه كان عاش ف البلد”

Helly Omar : “اللهم أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها”

Asmaa Farouk : “يالهوى شهريا ٧ آلاف وشوية ومتوسط امال لو مش متوسط هيبقى ايه؟ ارحمنا برحمتك يارب!”

كانت وزارة الاسكان قد وقعت بروتوكولا مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بموجبه يتم تنفيذ150 الف وحدة سكنية علي4 مراحل بمساحات تتراوح بين100 متر الي145 مترا علي ان يتم تنفيذ30 الف وحدة في المرحلة الاولي في8 مدن جديدة, وسيتم الانتهاء من المرحلة الاولي خلال15 شهرا من بدء التنفيذ.

وسيتم تخصيص الوحدات بنظام القرعة وليس بأسبقية الحجز, وفقا لقرار مصطفي مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وقال الوزير في تصريحات صحفية هذا الشهر:” المساندة في الإسكان المتوسط، تأتى كدعم غير مباشر، من خلال ضبط أسعار السوق، بعدما أصبحت أسعار الوحدات المتوسطة، مغال فيها، بشكل كبير، إضافة إلى منع أصحاب الطبقة المتوسطة، من اللجوء إلى الوحدات في العمارات المخالفة غير المرخصة، وبطرح المشروع ستحقق الوزارة العدالة الاجتماعية التي تنشدها الدولة”، مشيرا إلى أنه لن يتم وضع حدا أدنى لدخول المتقدمين لحجز هذه الوحدات، دعما لهذه الشريحة.

وقد أعلن مساعد الوزير أن المدن التي سيتم فيها تنفيذ المرحلة اﻷولى هي 6 أكتوبر بعدد 12 ألف و24 وحدة، والقاهرة الجديدة بعدد 7032 وحدة، والشروق 1680 وحدة، والعبور 1416 وحدة، والعاشر من رمضان2688 وحدة، 1488 وحدة، ودمياط الجديدة 2616 وحدة، والسادات بعدد 1128 وحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …