‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير أكاديمية الشرطة تفصل 40 طالبًا قبل تخرجهم بدعوى أنهم “إخوان”
أخبار وتقارير - ديسمبر 17, 2014

أكاديمية الشرطة تفصل 40 طالبًا قبل تخرجهم بدعوى أنهم “إخوان”

قررت أكاديمية الشرطة في مصر، فصل 40 طالبًا من طلاب الأكاديمية ممن يقتربون من التخرج والعمل في سلك الشرطة، بدعاوى أنهم من “الإخوان المسلمين”، وذكرت أنه “ثبت استمرار انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين، ومشاركتهم في عدد من فعاليات الجماعة”، وهو ما اعتبرته “يتنافى مع تقاليد العمل الأمني؛ حيث يتوجب على طلاب الأكاديمية عدم الانتماء لأي كيانات سياسية”.

وقال مراقبون، إن فصل الطلاب هو جزء من سياسة التصفية لكل العناصر التي يشاع أنها على صلة بالإخوان، وأن بعضهم تم فصله لأدائه الصلاة، بينما قالت الداخلية إنهم شاركوا في مظاهرات وأعمال شغب، على خلاف طبيعة تعليمهم التي تجعلهم يمكثون في مقر الأكاديمية ومن ثم يصعب مشاركتهم في مثل هذه المظاهرات، وأن الهدف هو تسكين أصحاب الوساطات وأبناء المسئولين مكانهم.

وقال مصدر أمني – في تصريحات صحفية – إن “قرار الأكاديمية تم بناءً على وصول تقارير من أجهزة رقابية وسيادية، حول 71 طالبًا ينتمون للإخوان من دفعة 2012 في الكلية؛ حيث أكدت التقارير أنهم من أبناء أعضاء وقيادات تنظيم الإخوان، وأنهم مستمرون في التفاعل مع أنشطة الجماعة”.

وقال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية “إن من تم فصلهم في الفرقة الثالثة والرابعة”، وقال إن “التحريات أثبتت أن أقارب الطلاب المفصولين من الدرجة الأولى ينتمون لجماعة الإخوان، وأنهم اشتركوا في أحداث عنف وشغب خلال الفترة الماضية”.

ولكنه قال إن: “من حقهم الطعن على قرار فصلهم من أكاديمية الشرطة”، وأكد مصدر أمنى، أن الـ40 طالبا من طلبة الدفعة الثالثة والرابعة، الذين تم فصلهم قد غادروا بالفعل مقر الأكاديمية بالتجمع الخامس، عائدين إلى منازلهم، بعد قرار فصلهم، وأن الـ 40 طالبا تم تسليمهم قرارات الفصل الخاصة بكل منهم والتنبيه عليهم بمغادرة الأكاديمية عقب فصلهم؛ حيث قاموا بجمع متعلقاتهم الشخصية، وانصرفوا، مساء الثلاثاء، من الأكاديمية.

مشيرا إلى أن المتابعات الأمنية ستظل مستمرة على الطلبة الملتحقين في عهد الإخوان وأسرهم، وطالما أنهم ملتزمون هم وأسرهم ولم يشاركوا في أي ممارسات إخوانية وأعمال العنف والشغب، فهم مستمرون في استكمال دراستهم بالأكاديمية، وفى حال مخالفة ذلك فسيتم فصلهم على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …