‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “العلاقات الخارجية”: نظام السيسي مصاب بـ”البارانويا”
أخبار وتقارير - ديسمبر 14, 2014

“العلاقات الخارجية”: نظام السيسي مصاب بـ”البارانويا”

قال مركز العلاقات الخارجية الأمريكي إن “النظام المصري مصاب بالضعف والـ”بارانويا”- جنون العظمة- وأن منع السلطات المصرية دخول الباحثة الأمريكية “ميشيل دن” التي تعمل بمؤسسة كارنيجي للسلام الدولي البلاد هو جزء من القمع المتزايد الذي تشهده مصر، مشيرًا إلى أن حكومة السيسي لا يقوم باعتقال أعضاء الإخوان المسلمين وسحق الجماعة فحسب، وإنما تحاول الحكومة القضاء على كل المعارضة وكل ما هو سياسي في البلاد”.

وأوضح المقال المنشور السبت 13 ديسمبر على الموقع الإلكتروني لمركز العلاقات الخارجية بعنوان: “What’s General Sisi So Scared Of?”- ما الذي يخيف الجنرال السيسي؟- أن “دن” كان من المقرر أن تشارك في مؤتمر ينظمه المجلس المصري للشئون الخارجية وهو منظمة مصرية مؤيدة للحكومة تتكون من دبلوماسيين مصريين سابقين.

ولفت المقال إلى توقيف مسئولي الأمن لميشيل دن في مطار القاهرة لدى وصولها في وقت متأخر من ليلة الجمعة واحتجازها لست ساعات قبل ترحيلها إلى خارج البلاد، مشيرًا إلى أنه عندما سألت دن المسئولين عن سبب احتجازها فردوا بأنه لا يوجد سبب ولكنها لا يمكنها الدخول إلى مصر.

وتابع المقال: إن الواقعة تمثل المرة الأولى منذ عقود أن ترحّل مصر علماء غربيين، معتبرًا أن هذا يمثل “انحدارًا جديدًا” فلا نظام مبارك ولا نظام محمد مرسي رفض دخول العلماء إلى مصر.

رابط الخبر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …