‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي مسيرات “رافضى الانقلاب” تتحول إلى فعاليات داعمة للأقصى
تواصل اجتماعي - أكتوبر 17, 2014

مسيرات “رافضى الانقلاب” تتحول إلى فعاليات داعمة للأقصى

استيقظت ميادين مصر، صباح اليوم، على وقع فعاليات حاشدة دعا إليها تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب، الذي يتزعم الحراك الرافض للحكم الحالي، الذي يصفه التحالف وأنصاره بالانقلاب العسكري.

وانطلقت، اليوم، أولى فعاليات التحالف بمنطقة المهندسين منذ الصباح الباكر، عبر مسيرة خرجت من تقاطع شارع السودان مع عرابي وانتهت أمام “الشجرة” بإمبابة، وقد هتف المشاركون ضد ما أسموه القمع الأمني للطلاب والثوار.

يأتي هذا فيما أضرم مجهولون النار في نقطة شرطة المرور بالطالبية بشارع الهرم، إثر محاولتها وقف سير الشارع المزدحم خوفا من المسيرات المفاجئة.

وفي مدينة ههيا، نظم الثوار مسيرة مناهضة للانقلاب العسكرى بالمدينة، رفعوا خلالها شارات رابعة وعلم مصر وصور الشهداء والمعتقلين، منددين بسوء الأحوال المعيشية وتفاقم المشكلات المجتمعية.

وأكد المشاركون وقوفهم خلف نضال الطلاب السلمى وضد قمع الحكومة للطلاب، مذكرين بأنهم مع الأقصى حتى تحريره من يد الغاصبين، على حد قولهم.

وخرجت، قبيل صلاة الجمعة، بمركز حوش عيسى التابع لمحافظة البحيرة غربي البلاد، حشود كبيرة من الأهالى، خلال مسيرة لدعم انتفاضة الطلاب وصمودهم في وجه القمع الأمنى وحملات الاعتقال البربرية، على حد وصف المشاركين بالمسيرة.

ورفع المشاركون شارات رابعة العدوية وصور الرئيس السابق محمد مرسى، مرددين هتافات تندد بجرائم الانقلاب العسكرى، وتطالب بالقصاص لدماء الشهداء، وتقديم قادة “الانقلاب الدموى” إلى المحاكمة، حسبما قالوا.

وقد لاقت المسيرة تفاعلا من الأهالى في شرفات المنازل، وسط تأكيد المشاركين على استمرار فعاليتهم السلمية حتى كسر الانقلاب وعودة الشرعية، حسب وصفهم.

كما خرج شباب بالمعادي، صباح اليوم، من أمام مسجد الإمبابي بمسيرة حاشدة؛ نصرة للأقصى ضد محاولة الصهاية اقتحام ساحاته، واستكمالا لمسيرهم الثوري المناهض لحكم “العسكر”.

ورفع المشاركون بالمسيرة شارات رابعة وصور الرئيس السابق محمد مرسي، ولافتات تندد بسوء الأحوال المعيشية، وأخرى ساخرة من شركة تأمين الجامعات “فالكون”.

وأحرق المشاركون علم دولة الاحتلال الصهيوني تعبيرا عن غضبهم لمحاولات تدنيس المسجد الأقصي، ورددوا هتافات تدعم القضية الفلسطينية.

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، المناهض للنظام الحالي في مصر، قد دعا إلى جعل صباحية يوم الجمعة بعنوان “انصروا الأقصى” يوم انتفاضة حاشدة لنصرة ثوار القدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …