‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير لأول مرة: حبس صحفي 15 يوما بتهمة نشر أخبار كاذبة وتلقي تمويلات أجنبية
أخبار وتقارير - ديسمبر 12, 2014

لأول مرة: حبس صحفي 15 يوما بتهمة نشر أخبار كاذبة وتلقي تمويلات أجنبية

قررت نيابة شمال الجيزة الكلية، اليوم الجمعة، حبس عضو نقابة الصحفيين محمد علي حسن، 15 يومًا؛ بتهم نشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة الإخوان، بالمخالفة لأحكام القانون، والتحريض على الجيش والشرطة، وتلقي تمويلات أجنبية.

وألقت قوات الأمن القبض على الصحفي محمد وزوجته من منزلهما، فجر أمس الخميس، بمنطقة أرض اللواء بمنطقة بولاق الدكرور بالجيزة، وتم إطلاق سراح زوجته، عصر أمس، بينما تم احتجازه للمثول للتحقيق.

وقالت تحريات الأمن الوطني – التي تم حبس الصحفي علي أساسها – “إن الصحفي محمد علي حسن، هو “أدمن” صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك باسم “مصر الآن”، وقالت التحريات إن “الصفحة تتعمد نشر أخبار كاذبة، تحض على العنف وكراهية مؤسسات الدولة”.

وقال عضو نقابة الصحفيين، هشام يونس، إن “النيابة وجهت للصحفي اتهامًا بتلقي تمويلات أجنبية من ليبيا والسعودية وقطر، وتم إثبات أن التحويلات البنكية من ليبيا والسعودية كان مصدرها أشقاؤه، أما التحويل البنكي الوحيد من قطر، كان نظير العمل لمدة شهر في جريدة “العربي الجديد”.

وأضاف يونس، في اتصال هاتفي مع موقع “أصوات مصرية”، التابع لمؤسسة تومسون رويترز، أن النقابة قررت استمرار صرف “بدل التدريب” المقدر بـ1200 جنيه شهريا، إضافة إلى إعانة شهرية مناسبة لأسرته لحين الإفراج عنه، كما بدأت النقابة في إعداد مذكرة قانونية للدفاع عن الصحفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …