‫الرئيسية‬ عرب وعالم “حماس”: رسالة مهرجان الخليل وصلت وبوصلتنا لن تنحرف عن قبلة الشهداء
عرب وعالم - ديسمبر 12, 2014

“حماس”: رسالة مهرجان الخليل وصلت وبوصلتنا لن تنحرف عن قبلة الشهداء

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الالتفاف الجماهيري الكبير حول مهرجان ذكرى انطلاقتها السابعة والعشرين في الخليل، الذي أقيم، اليوم الجمعة 12/11.

وقالت الحركة، في تصريح صحفي تلقته “قدس برس”: “إنها ماضية على درب المقاومة، وأن رسالة مهرجانها “قد وصلت”، مؤكدة أن بوصلتها “لن تنحرف عن قبلة الشهداء”، وفق البيان.

وكانت “حماس” قد دعت المواطنين والأهالي للمشاركة في المهرجان الذي أعلنت عنه، اليوم الجمعة، في مدرسة الوصايا بمدينة الخليل، بعد صلاة الجمعة.

وداهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال باحة المهرجان، قبيل انطلاقه وحطمت منصته، وصادر الجنود ما فيه من مطبوعات، وكسروا المقاعد المعدة للحضور.

كما شنت أجهزة أمن السلطة، حملة تهديد واعتقالات بحق نشطاء حماس في المحافظة، وأقامت حاجزا في منطقة واد الهرية، ودققت في بطاقات المواطنين، واحتجزت عددًا منهم؛ للحيلولة دون وصولهم لمكان الاحتفال.

ومع انتهاء صلاة الجمعة، شهد مِحيط مدرسة وصايا الرسول، مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال وأبناء حركة حماس، الذين لبوا دعوة الحركة وانطلقوا في مسيرتين حاشدتين إلى موقع المهرجان.

وسبق المهرجان حالة من التوتر، بعد إطلاق مسلحين – يعتقد أنهم من أجهزة السلطة – النار باتجاه منزل الدكتور النائب عن حركة حماس والأسير لدى الاحتلال، عزام سلهب وسيارته.

وعبرت حماس عن فخرها بكافة الفلسطينيين وبأبناء الخليل، الذين لبوا نداءها، رغم الأعمال القمعية المتواصلة بحقهم.

وكانت مصادر من الحركة، قد أعلنت، فجر اليوم الجمعة، أن رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل سيلقي كلمة في المهرجان، يتحدث فيها عن مواقف الحركة، وأبرز المستجدات على بساط البحث فيها، من دون أن تقدم مزيدًا من التفاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …