‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي ذكرى الاتحادية.. احتفاء بـ3 مؤيدين للسيسي وتجاهل 8 من الإخوان
تواصل اجتماعي - ديسمبر 11, 2014

ذكرى الاتحادية.. احتفاء بـ3 مؤيدين للسيسي وتجاهل 8 من الإخوان

حلت الذكرى الثانية لأحداث الاتحادية التي راح ضحيتها عشر مصريين لم يسمح نظام السيسي للإعلام سوى بذكر واحد منهم، وهو الحسيني أبو ضيف، وهو الوحيد أيضًا الذي أجاز الأمن أن يقيم أقرباؤه وقفة لذكراه على سلالم نقابة الصحفيين.

ونظمت لجنة الحسيني أبو ضيف، حفل تأبين لإحياء الذكرى الثانية لمقتله، الأربعاء، على سلالم نقابة الصحفيين، ليتضمن الحفل وقفة صامتة بالشموع، يعقبها مؤتمر صحفي يتضمن كلمة لأسرة الحسيني عن آخر تطورات القضية.

هناك “حسيني” آخرون!

وفى الاتجاه المعاكس لما تسير عليه محاكمة مرسي خرجت رابطة تضم عددًا من أسر ضحايا أحداث الاتحادية ببيان تؤكد فيه خلوَّ قفص الاتهام من المتهمين الرئيسيين في الأحداث، مشيرةً إلى ضلوع وزير الداخلية السابق اللواء محمد جمال الدين موسى في الحادث.

وأكدت الرابطة في بيان نشرته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أن عددًا كبيرًا من قتلى أحداث الاتحادية ينتمون لجماعة الإخوان؛ فكيف يحاكم الإخوان على قتل أنصارهم؟

هذا وقد استنكر بيان رابطة أسر شهداء الاتحادية ما وصفه باستبعاد أسماء 8 شهداء من ضحايا الحادث، والذين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، والاكتفاء بإدراج اسمين فقط من المعارضة.

وأشار البيان إلى أن أسرة الشهيد محمود محمد إبراهيم تقدمت ببلاغ اتهمت فيه بوضوح وزير الداخلية السابق أحمد جمال الدين وحمدين صباحي وعمرو موسى ووائل الابراشي، وتجدد الرابطة مطالبتها بوقف المحاكمة وضم الشهداء الثمانية الآخرين للقضية.

حقوقيون يوثقون شهداء الإخوان

وفي بحث استقصائي ميداني وجنائي أجراه الناشط السياسي والمحامي احمد حلمي، عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، على شهداء أحداث الاتحادية خلص إلى أن العدد الكلي للشهداء عشرة منهم 8 ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، بالإضافة لاثنين ليسوا إخوان هم الصحفي أبو ضيف وعابر سبيل.

وقال حلمي في تغريدات متتابعة على حسابه على تويتر: “حصر الإخوان يقول عشرة شهداء للإخوان.. حصرنا احنا بيقول عشرة شهداء منهم 8 إخوان و2 مش إخوان”.

وتابع: “الساعة الاولى للاشتباكات – حصر مستشفى هليوبوبلس ومنشية البكرى خمس حالات على النحو التالى:

1- محمد محمود إبراهيم أحمد – إخوان الشرقية – طلق ناري بالرأس

2- محمد خلاف عيسى – إخوان التجمع طلق ناري بالوجه والفخذ اليسرى

3- محمد ممدوح أحمد – إخوان التجمع – طلق ناري بالصدر

4- هاني محمد سند – إخوان – طلق ناري بالصدر

5- محمد محمد السنوسي– معارضة – طلق ناري بالصدر

وأشار إلى أن “الحالات السابقة دخلت جثة هامدة للمستشفى توفيت في موقع الحدث.. أما الحالات التالية دخلت حية للمستشفى وتوفيت داخلها في أيام لاحقة، وهم:

6- عبد الله عبد الحميد نصار- إخوان الدقهلية – طلق ناري بالبطن

7- محمد فريد سلام – إخوان – طلق ناري بالراس وتهتك بالمخ

10 – الحسيني أبو ضيف – معارضة ناصري – طلق ناري بالرأس”.

ونوه إلى أنه حسب بيانات مشرحة زينهم الاولية ظهر فيها هذا الاسم .. هاني محمد الامام عبود اصابة بطلق ناري بالصدر”، مضيفًا: “لا نعلم هل كان ذلك خطأ في اسم هاني محمد سند – إخوان – أم أنه شخص مختلف عنه من غير الإخوان ويدعى هاني محمد الإمام عبود”.

محمد الحسيني: 

كان ينتظر مولوده الجديد، وقد بلغ من العمر 33 عامًا، ابن أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالتجمع الخامس، وهو خريج كلية الحاسبات والمعلومات ومتزوج حديثًا.

محمد خلاف

ابن منطقة الأميرية وانتقل حديثاً للتجمع الخامس، أب لثلاثة أولاد، واعتقل في عام 2005 ضمن مظاهرات الإخوان الرافضة للتعديلات الدستورية التي أقرها الرئيس المخلوع حسني مبارك.

هاني عبود 

يبلغ من العمر 32 عامًا متزوج ولديه 3 أبناء ومن أبناء مركز نبروه قرية درين المنصورة ، من أبناء الإخوان المسلمين، توفي إثر إصابته بطلق ناري مساء أمس وهو يقف للدفاع عن القصر الرئاسي.

محمود إبراهيم

ابن كفور نجم التابعة لمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، يبلغ من العمر 24عام اب لطفل واحد يبلغ من العمر عامين، وكان يعمل بتجارة الخردوات “الحدايد والبويات”، بالإضافة إلى عمله الخيري في تعليم أشبال الحزب والجماعة بأمور دينهم في المسجد.

محمد سلام 

وهو محمد فريد أحمد سلام من إخوان المنوفية، استشهد أمام قصر الاتحادية برصاص حي أصابه.

عبد الله نصار

من أبناء محافظة الدقهلية ويدعى عبد الله عبد الحميد نصار.

المصابون

وأكد الدكتور أحمد عارف -المتحدث الإعلامي باسم الجماعة- في حوار سابق من داخل مشرحة زينهم – أن هناك 1000مصاب من أعضاء حزب الحرية والعدالة منهم 214 حالة بين حرجة ومتوسطة.

وكانت المصادمات قد بدأت أمام الاتحادية عقب تجمع حشود محملة بأسلحة متنوعة من رصاص حي وخرطوش وقنابل مسيلة وغيرها للتعدي علي المؤيدين للرئيس مرسي أمام القصر الجمهوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …