‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي رغم نفي السيسي.. حكومة محلب تضاعف سعر تذكرة المترو
تواصل اجتماعي - ديسمبر 9, 2014

رغم نفي السيسي.. حكومة محلب تضاعف سعر تذكرة المترو

تحولت عبارة إبراهيم محلب رئيس الوزراء خلال لقائه أمس، بطلاب جامعة القاهرة إلى مادة للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حين قال: “لا يوجد مكان في العالم سعر تذكرة المترو به جنيه”؛ حيث رد عليه النشطاء بأنه “لا يوجد مكان في العالم يتقاضى الشاب فيه 450 جنيه، ولو شغال بقاله 10 سنين بياخد ألف جنيه”.

وغيرها من الردود الصادمة، والتي كان منها ما كتبه مستخدم حمل اسم (اثبت إنك إنسان): “محلب “لا يوجد مكان في العالم يبيع تذكرة المترو بجنيه !!!ههههههه وما فيش مترو في العالم فيه العشوائية والقرف والزحمة زي المترو في مصر”، وأضاف “MGar7ey Dec 7” ساخرا: “على فكرة الإخوان هم اللي غلوا تذاكر مترو الأنفاق..عارف ليه؟؟ لأنهم نزلوا يشتغلوا تحت الأرض تاني”.

وقال malek adly: “رئيس الوزراء بيقول مفيش مكان في العالم بيبيع تذكرة المترو بجنيه، وأنا بقوله ومفيش مكان في العالم انت ينفع تبقى فيه رئيس وزراء.

إضافة إلى ذلك، أكدت تصريحات محلب، التحذيرات التي وجهها النشطاء منذ فترة، بأن هناك قرارا يتم إعداده بزيادة أسعار تذاكر المترو، وهو ما نفاه المشير عبد الفتاح السيسي فى ذلك الوقت حين قال – خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف، في أغسطس الماضي – بأن أسعار تذاكر مترو الأنفاق ستظل كما هي، جنيها واحدا فقط، مشيرا إلى أن رفع الدعم عن تذكرة المترو يرفع سعرها إلى 9 جنيهات!.

وتوافقت تصريحات رئيس الوزراء، مع ما أعلنته مصادر بوزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق، حول زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق، من بداية العام الجديد 2015.

وفسر النشطاء تصريح السيسي، بأنه محاولة لتجميل موقف الحكومة بتصريحات لا علاقة لها بالواقع، خاصة أن مصادر بوزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق، كشفت عن انتهاء الوزارة من إعداد دراسة للأسعار الجديدة، التى سيتم تطبيقها على أسعار تذاكر المترو، مع بدء العام الجديد.

وقسّمت الدراسة المحطات بالخطوط الثلاثة إلى 3 فئات، الفئة الأولى تبدأ من تحديد سعر التذكرة بناءً على عدد المحطات التى يستقلها الراكب، فعند ركوبه قطار المترو من محطة إلى 15 محطة يكون سعر التذكرة جنيها واحدا فقط، والفئة الثانية من 15 محطة إلى 25 محطة يكون سعر التذكرة جنيها ونصف، أما عن الفئة الثالثة فتكون أكثر من 25 محطة وسعرها جنيهان.

وقال المهندس على فضالى، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو – في تصريحات صحفية: “بعيدا عن الجانب السياسى والوضع الذى تمر به مصر من أحداث، لازم تذكرة المترو تزيد علشان نعرف ندفع مرتبات الموظفين”.

اللواء إسماعيل النجدي، رئيس الهيئة القومية لتشغيل مترو الأنفاق، توقع زيادة سعر تذكرة المترو إلى جنيه ونصف أو جنيهين، مقابل تمتع الركاب بوجود “شاشات، ساوند سيستم، موسيقى عربية ووطنية!”.

شاهد تصريح اللواء النجدي:

ولقي تعليق مواطن بسيط، على ارتفاع أسعار المواصلات وأنباء عن زيادة سعر التذكرة، ترحيب النشطاء، وقاموا بتبادل الرابط؛ حيث يعلق المواطن بغضب قائلا: “كله إلا المترو، عض قلبي ولا تعض رغيفي، إن قلبي على الرغيف ضعيف، خدمة إيه اللي هيحسنها هو أنا أمسك الهوا بإيديا”!.

شاهد تعليق المواطن الغاضب:

وقبيل طرح زيادة أسعار تذاكر المترو، الشهر الحالي، تم طرحه في أغسطس وسبتمبر الماضيين، إلا أن حركة أطلقت على نفسها اسم “ضنك”، وهي حركة معارضة للحكومة، تهتم بأحوال السلع والاحتياجات الأساسية للمواطن، دعت المواطنين للاعتصام داخل عربات مترو الأنفاق؛ احتجاجا على رغبة الحكومة في زيادة سعر “مواصلات الغلابة”، حسبما أطلقت على زيادة أسعار المترو.

أما عبد النبي عبد المطلب، الخبير الاقتصادي، فقال: “لا أعتقد أن الحكومة بمثل هذا الغباء الذي يجعلها ترفع سعر تذكرة المترو أو باقي المواصلات، في ظل عدم ملاءمتها للاستخدام؛ لأن تلك الخطوة لن تمر بسلام لدى المواطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …