‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بالأسماء.. جامعة الأزهر تحيل 9 طالبات للتحقيق بتهمة التظاهر ضد براءة مبارك
أخبار وتقارير - ديسمبر 7, 2014

بالأسماء.. جامعة الأزهر تحيل 9 طالبات للتحقيق بتهمة التظاهر ضد براءة مبارك

استمرارا لقرارات الفصل التعسفي ومجالس التأديب التي تطال طلاب الجامعات المصرية منذ بدء العام الدراسي الحالي، أحالت كلية التجارة بجامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف، اليوم الأحد 7 ديسمبر 2014، تسع طالبات إلى التحقيق الفوري؛ لاتهامهن بإثارة الشغب خلال مظاهرات الأسبوع الماضي بالجامعة.

كما قامت إدارة الجامعة بمنع الطالبات التسع من دخول الجامعة، لحين انتهاء التحقيق وصدور قرار خاص بهن.

وجاءت أسماء الطالبات التسع المفصولات كالآتي: “إسراء سعيد إبراهيم- جهاد فايز عبد السلام- ريحانة محمد كمال- إسراء فتحي عبد السلام- أفنان علي محمد أحمد الشيخ- روفيدة أحمد سليمان- إسراء أحمد أحمد نبيه- الشيماء عبد الناصر علي قاسم- مريم محمد السيد”.

من جانبها اتهمت حركة “طلاب ضد الانقلاب” بالأزهر إدارة الجامعة بتواصل القمع الإداري وزيادة قرارات الفصل التعسفي والتحويل للتحقيق ومنع الطلاب من دخول الجامعة؛ بهدف إسكات صوت الطلاب عن المطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، ووقف القمع الأمني والانتهاكات داخل الجامعة.

وأكد الطلاب- في بيان نشرته الصحفة الرسمية للحركة على الفيس بوك- “أن قرار فصل الطالبات التسع جاء على خلفية تنظيم الطلاب لمظاهرات سلمية داخل جامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف، الأسبوع الماضي، للتنديد ببراءة المخلوع مبارك، وليس الفصل على خلفية إثارة الشغب والعنف كما تدعي الجامعة”.

وأشارت الحركة إلى أن “قرار فصل الطالبات لم يتم تعليقه داخل الكلية إلا بعد الزيارة المفاجئة لنائب رئيس جامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف، أمس، والتي بدى منها أنها للاطمئنان على سير عملية قمع الطلاب داخل الجامعة”، وذلك بحسب قول الطلاب.

وكانت حركة “طلاب ضد الانقلاب” بجامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف قد نظمت، أمس السبت، فعالية رافضة لاستقبال رئيس جامعة الأزهر الدكتور عبد الحي عزب، الذي كان من المفترض أن يزور فرع الجامعة، اليوم السبت، ولكن حضر بدلًا من نائبه، كما قام الطلاب بكتابة عبارات على الجدران بكلية التربية تتضمن أسماء المعتقلين وعبارات رافضة للزيارة”.

كما واصل طلاب جامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف “بنين” مظاهراتهم، اليوم الأحد، ضد براءة المخلوع مبارك، وتنديدا بقرارات الفصل التعسفية ضد الطالبات، وللمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.

ورفع الطلاب خلال المظاهرة شارات رابعة العدوية، وصور زملائهم المعتقلين، كما ورددوا هتافات مناهصة لما يصفونه بالانقلاب العسكري، وانتهاكات قوات الشرطة المستمرة ضد طلاب الجامعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …