‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير الشرطة تقتحم جامعة الزقازيق بالمدرعات وتطارد الطلاب داخل الحرم
أخبار وتقارير - أكتوبر 15, 2014

الشرطة تقتحم جامعة الزقازيق بالمدرعات وتطارد الطلاب داخل الحرم

وراء الأحداث

اقتحمت، بعد ظهر اليوم الأربعاء، قوات كبيرة من الشرطة الحرم الجامعي لجامعة الزقازيق، وبصحبتها عناصر تردي ملابس مدنية تحمل أسلحة بيضاء؛ وذلك لفض المظاهرات الطلابية التي اندلعت داخل الجامعة للتنديد بالقمع الأمني لطلاب الجامعات واقتحام الشرطة، أمس، جامعة الإسكندرية.

وبحسب شهود عيان، فإن مدرعة شرطة و4 مصفحات أمن مركزي ومجموعات بزي مدني، يصفهم الطلاب بالبلطجية، قاموا باقتحام الجامعة إثر اندلاع مظاهرات طلابية داخل الحرم الجامعي، وقاموا بإطلاق أعيرة الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع على الطلاب، كما قاموا بمطاردة الطلاب داخل حرم الجامعة.

وكانت الصفحة الرسمية لحركة “طلاب ضد الانقلاب” المعارضة للنظام الحالي قد نشرت على صفحتها الرسمية عبر الفيس بوك عددا من الصور، قالت إنها لمجموعة من البلطجية أثناء دخولهم الحرم الجامعى تحت رعاية أمن الجامعة والأمن الإداري، وقاموا بالاعتداء على مسيرة طلاب جامعة الزقازيق بالأسلحة البيضاء واليكتريك والشوم.

من جهة أخرى قالت مصادر بإدارة الجامعة- في تصريحات خاصة- إن إدارة الجامعة هي من طلبت من قوات الشرطة التدخل لتفريق مظاهرات طلاب “الإخوان”، وذلك عقب اندلاع اشتباكات بين طلاب جماعة الإخوان “الإرهابية” ومعارضيهم من الطلاب المستقلين ومؤيدي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك على حد قول المصادر.

ولم يعرف بعد عدد الطلاب الذين تم اعتقالهم داخل حرم الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …