‫الرئيسية‬ عرب وعالم بالفيديو.. تلاسن الحمد الله والأحمد يفضح طريقة تشكيل الحكومة الفلسطينية
عرب وعالم - ديسمبر 6, 2014

بالفيديو.. تلاسن الحمد الله والأحمد يفضح طريقة تشكيل الحكومة الفلسطينية

تصاعدت خلافات حكومة التوافق الفلسطيني برئاسة رامي الحمدالله مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس “أبو مازن” على خلفية التلاسن الذي حدث بين رئيس الحكومة وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد.

وكشفت مصادر مطلعة عن وقوع مشادة بين الرئيس عباس ورئيس الحكومة رامي الحمد الله على خلفية الفضائح التي كانت على الهواء مباشرة خلال أحد البرامج على فضائية فلسطينية محلية والتي كذب فيها الحمد الله، عزام الأحمد بشأن تعيين شقيقة زوجة الأحمد خولة الشخشير وزيرة للتربية والتعليم بالحكومة، وفرض المخابرات الفلسطينية الأسماء التي تم تعيينها في الحكومة والطلب من الحمد الله الموافقة دون نقاش.

وعقب المشادة تطايرت الأنباء عن تقديم الحمد الله استقالته، إلا أن بيانًا صدر من رئاسة الوزراء نفى الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام محلية، عن تقديم رئيس الوزراء استقالته على خلفية المشادة.

وكان سجال دار بين رامي الحمدالله وع عزام الأحمد على خلفية تعيين شقيقة زوجة الأخير في منصب وزيرة التربية والتعليم.

وخلال برنامج على فضائية الفلسطينية المحلية والذي كان الأحمد ضيفًا عليه، سأله مقدم البرنامج: “على أي أساس تعين شقيقة زوجتك وزيرة للتربية والتعليم في حكومة الوفاق؟” وكانت إجابة الأحمد، أن رئيس الوزراء رامي الحمد لله طلبها بالاسم، وهو من اقترح اسمها”، إلا أن الحمد الله اتصل هاتفيًّا بالبرنامج، مؤكدًا أن اسم الوزيرة خولة الشخشير جاء من الأحمد وضمن التشكيلة المعدة مسبقًا.

وقال الحمد الله: “جاءني الأخ عزام والأخ ماجد فرج (مدير المخابرات الفلسطينية) وقدموا لي قائمة من ضمنها الأخت خولة، وقلت له بالحرف الواحد أشفق عليها من هذا المنصب وطلبت منه أن يسألها، فعاد في اليوم التالي وقال لي إنها وافقت، وقال لي أيضًا هذه حكومة وفاق وطني وليس عليك إلا أن تقبلها، وأنا قبلتها بالفعل”.

واستشاط الحمد الله غضبًا من نفي الأحمد، وختم مداخلته على الهواء بالقول إن الشعب “يجب أن يعرف الحقائق كاملة وهذا عيب”.

رابط الفيديو:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …