‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير اتهام آشتون بالتورط مع ممدوح شاهين في تزوير مكان احتجاز مرسي
أخبار وتقارير - ديسمبر 4, 2014

اتهام آشتون بالتورط مع ممدوح شاهين في تزوير مكان احتجاز مرسي

فجر الكاتب الصحفي محمد القدوسي مفاجأة، حينما قال “إن كاثرين آشتون، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبى، مُدانة ومتهمة بالتواطؤ مع اللواء ممدوح شاهين وقيادات المجلس العسكري وقيادات 3 يوليو 2013″، وطالبها بالخروج أمام العالم لفضح ما رأته عن قرب خلال زيارتها للدكتور محمد مرسي، في أواخر يوليو 2013، إذا لم تكن متورطة معهم.

وقال القدوسي: “نحن أمام قضية تخابر عكسية، والانقلاب عميل لجهات أجنبية، وآشتون متهمة معهم وعليها تبرئة نفسها”.

وذكّر الكاتب الصحفي وائل قنديل، رئيس تحرير جريدة “العربي الجديد”، بتوقيت التسريب، الذي تزامن مع فترة ما قبل زيارة كاثرين آشتون، للدكتور محمد مرسي في أواخر يوليو 2013، ولم يستبعد أن تكون استعدادات الجيش واللواء ممدوح شاهين لتزوير مكان احتجاز مرسي تهيئة لاستقبالها، مشيرا إلى أن الجيش استعد بقضية التخابر قبل 30 يونيو 2013 بفترة.

وانتقد ما تم من “تزوير” في ترجمة المؤتمر الصحفي الذي جمع الدكتور محمد البرادعي، خلال توليه منصب مساعد عدلي منصور، بكاثرين آشتون، عقب لقاءها بالدكتور مرسي، مشيراً إلى أن تلك الترجمة توافقت مع ما كان يُعد له الجيش.

وأعلن محمد شبل، عضو هيئة الدفاع عن مرسي، أنه سيعيد القضايا المتهم فيها مرسي إلى الصفر بموجب هذا التسريب، وأنه سيطلب سماع شهادة كل من ورد اسمه وصوته في تسريبات قناة “مكملين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …