‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير لليوم الرابع على التوالي.. طلاب الجامعات يواصلون انتفاضتهم احتجاجًا على التعامل الأمني معهم
أخبار وتقارير - أكتوبر 15, 2014

لليوم الرابع على التوالي.. طلاب الجامعات يواصلون انتفاضتهم احتجاجًا على التعامل الأمني معهم

لليوم الرابع على التوالي انطلقت مظاهرات حاشدة بعدد من الجامعات المصرية احتجاجًا على التعامل الأمني معهم واعقتال قوات الشرطة لما يزيد عن 150 طالبًا منذ بدء العام الدراسي الجديد، فضلاً عن اقتحام الشرطة لعدد من الجامعات لفض المظاهرات الطلابية.

وكانت قوات الشرطة قد اقتحمت كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية أمس، وقامت بمحاصرة الطلاب وأطلقت قنابل الغاز وطلقات الخرطوش على الطلاب؛ ما أسفر عن اعتقال عدد من الطلاب من بينهم طالب في حالة خطرة إلى جانب اعتقال العشرات من الطلاب.

وانطلقت صباح اليوم الأربعاء في جامعة الأزهر بالقاهرة فرع البنات مظاهرة طلابية حاشدة لحركة “طالبات ضد الانقلاب” للتنديد بالتعامل الأمني الأقمعي معهم، وذلك على حد وصفهم، إلى جانب المطالبة بالإفرج عن زملائهم المعتقلين.

كما رفعت الطالبات خلال المسيرة شارات رابعة العدوية ولافتات تطالب بالحرية والإفراج عن جميع المعتقلين، ورفض إجراءات التفتيش التي تقوم بها أفراد الحراسة بشركة “فالكون” المكلفة لتأمين الجامعات.

وفي جامعة الأزهر فرع البنين بمدينة نصر بالقاهرة قام عدد من الطلاب للمرة الثانية على التوالي بقطع طريق مصطفى النحاس أمام الجامعة ردًّا على ما أسموها بـ”مجزرة إسكندرية” أمس ورفضًا للإجراءات الأمنية في الجامعة، وقاموا بالكتابة على أسوار الجامعة عبارات: “رجعوا التلامذة” “الثورة مستمرة”.

وفي جامعة المنيا نظم طلاب معارضون للنظام الحالي مظاهرة حاشدة جامعة أرجاء الجامعة صباح اليوم؛ حيث قاموا بترديد هتافات معارضة للنظام، ومنندة بالقمع الأمني ضد طلاب الجامعات.

ومن بين هتافات الطلاب: “وحياة ربك يا شهيد.. ثورة تاني من جديد” “اكتب على حيطة الزنزانة.. سجن البنت عار وخيانة” “يسقط يسقط حكم العسكر.. احنا في جامعة مش في معسكر”.

كما نظم طلاب الأزهر فرع تفهنا الأشراف بالدقهلية مظاهرة طلابية حاشدة، رفعوا خلالها صور لزملائهم المعتقلين، ومرددين هتافات تنستكر اقتحام قوات الأمن لجامعة الإسكندرية بالأمس ولجامعتهم، مؤكدين استمرار حراكهم الطلابي رغم تواصل القمع الأمني.

وفي السياق ذاته كثف أفراد الحراسة التابعين لشركة “فالكون” من إجراءات التفتيش على البوابات الرئيسية لعدد من الجامعات إلى جانب تواجد عدد من أفراد الشرطة بالقرب من أسوار بعض الجامعات، وعلى رأسهم جامعتا الأزهر والقاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …