‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير تصاعد المظاهرات الطلابية الرافضة لتبرئة مبارك.. والشرطة تقتحم جامعة أسيوط
أخبار وتقارير - ديسمبر 3, 2014

تصاعد المظاهرات الطلابية الرافضة لتبرئة مبارك.. والشرطة تقتحم جامعة أسيوط

تواصلت المظاهرات الغاضبة في عدد من الجامعات المصرية، اليوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2014، احتجاجا على براءة المخلوع مبارك ونجليه ووزير داخليته ومعانيه من تهم قتل المتظاهرين في ثورة يناير 2011، حيث نظمت حركات طلابية متنوعة فعاليات طلابية بكل من جامعات “الأزهر والقاهرة وعين شمس وحلوان والإسكندرية والمنوفية والمنصورة وأسيوط” للتنديد بحكم البراءة.

ورفع الطلاب- خلال مظاهراتهم اليوم- صورا لشهداء ثورة يناير، ولافتات تطالب بالقصاص من مبارك ومعاونيه، كما رددوا هتافات مناهضة للسلطات الحالية في مصر، وأخرى تطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين وتدعو للتوحد الثوري من جديد، حيث جاءت الهتافات كالآتي “وحياة ربك يا شهيد.. ثورة تاني من جديد” “الله حي الله حي.. بكرا يا سيسي دورك جاي” “سيسي يا سيسي يا كلب مبارك .. الإعدام في انتظارك” “يسقط يسقط سيسي مبارك.. يسقط يسقط كل مبارك”.

جامعة القاهرة تنتفض ضد البراءة

وبشكل مفاجئ.. نظم طلاب جامعة القاهرة مسيرة حاشدة جابت أرجاء الجامعة، ضمت المئات من طلاب “حركة طلاب ضد الانقلاب” والعديد من الطلاب المستقلين، هتفوا خلالها ضد حكم البراءة بحق المخلوع واستمرار القضاء في لعب ما أسموه بـ” دور العدو للثورة والثوار”.

طالبات الأزهر يتظاهرن بشارع الطيران

كما نظمت اليوم طالبات جامعة الأزهر فرع القاهرة تظاهرة أمام المدينة الجامعية؛ للتنديد ببراءة المخلوع مبارك والمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين، وإعادة فتح المدينة الجامعية لاستقبال الطلاب.

ورفعت الطالبات خلال المظاهرة شارات رابعة العدوية وصور زملائهن المعتقلين، في المقابل انتشرت قوات الأمن بكثافة، منذ صباح اليوم، داخل أرجاء حرم الجامعة فرع البينين، لمنع خروج الطلاب في مظاهرة طلابية.

طلاب حلوان يدعون لتوحيد الثوار

وضمن مظاهرات “الحكم للثوار” الرافضة لبراءة المخلوع مبارك، نظمت عدة حركات طلابية بجامعة “حلوان” مظاهرة حاشدة جابت أرجاء الجامعة للمطالبة بتطهير القضاء من رجال مبارك، وشددوا على ضرورة توحيد الصف الثوري من جديد مرة أخرى.

كما ردد الطلاب هتافات تطالب بالحرية والإفراج عن زملائهم المعتقلين، وإسقاط ما أسموه “حكم العسكر”، ومحاسبة كل المتورطين في سفك دماء المصريين منذ ثورة يناير وحتى اليوم.

معرض مصور في جامعة عين شمس

فيما نظم طلاب جامعة عين شمس معرضا للصور وسلسلة بشرية عرضوا فيها صور شهداء ثورة يناير، مطالبين بالقصاص لهم من جميع رموز نظام مبارك، بمن فيهم المشير عبد الفتاح السيسي، والذي كان يترأس وقتها المخابرات الحربية، وذلك على حد قول الطلاب.

ورفع الطلاب في المعرض لافتات تندد بفصل الطلاب والحصار الأمني المفروض عليهم من قبل قوات الداخلية، مؤكدين رفضهم لاستمرار الإجراءات المهينة التي تقوم بها شركة “فالكون” للحراسة مع الطلاب.

مظاهرات لطالبات الأزهر بالإسكندرية والمنصورة

ولليوم الرابع على التوالي، واصلت طالبات الأزهر بكل من فرعي “الإسكندرية والمنصورة” مظاهراتهم الحاشدة المنددة ببراءة المخلوع مبارك، حيث نظمت حركة “طالبات ضد الانقلاب” في الجامعتين مسيرة جابت أرجاء الجامعة، رافعن خلالها شارات رابعة العدوية وصور زميلاتهن المعتقلات، مطالبات بالإفراج عن جميع المعتقلين.

كما نددت “طالبات كلية الدراسات الإسلامية” بالإسكندرية بفصل الإدارة لطالبتين بالكلية فصلا تعسفيا دون تحقيقات مسبقة؛ بحجة مشاركتهن في مظاهرات وأعمال شغب بالجامعة.

طلاب أزهر أسيوط يربكون قوات الأمن

وفي جامعة أسيوط حاصرت قوات الأمن حرم الجامعة بعد انطلاق مسيرة طلابية حاشدة للتنديد ببراءة مبارك، فيما قام الطلاب بإطلاق عدد من الألعاب النارية والشماريخ لإرباك قوات الأمن المتمركزة خارج أسوار الجامعة.

وبحسب مصادر طلابية، فإن قوات الشرطة اقتحمت الجامعة بعد حوالي نصف ساعة من اندلاع المظاهرات فيها، وحدثت اشتباكات بين قوات الأمن والطلاب، إلا أنها لم تسفر عن اعتقال أي من الطلاب.

شبين الكوم تتظاهر تحت شعار “الحكم للثوار”

وفي كلية أصول دين فرع شبين الكوم بالمنوفية، نظمت حركة “طلاب ضد الانقلاب” سلسلة بشرية للتنديد ببراءة مبارك، رفعوا خلاها لافتات مناهضة لأحكام البراءة، مطالبين فيها بالقصاص لكل الشهداء ممن نفذ ودبر وأمر بقتلهم.

وردد الطلاب عدة هتافات تدعو لتوحيد الصف الثوري من جديد، واستغلال الذكرى الرابعة لثورة يناير 2015 في إسقاط نظام مبارك وكل بقاياه، على حد قولهم.

1

 

 

10402828 895709830439228 4889249506741386121 n

 

1610846 897921963551348 8361400188023098395 n

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …