‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير الفنان عمرو واكد يعلن تلقيه تهديدات من سلطات الانقلاب وتعنت بتجديد “الباسبور”
أخبار وتقارير - مارس 5, 2019

الفنان عمرو واكد يعلن تلقيه تهديدات من سلطات الانقلاب وتعنت بتجديد “الباسبور”

كشف الفنان عمرو واكد، عن تلقيه تهديدات من سلطات الانقلاب بصدور أحكام من القضاء العسكري ضده، فضلا عن عدم قبول السفارة المصرية في البلد التي يعيش فيها تجديد جواز سفره.

وكتب “واكد”عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “انا في الخارج أصلا وبلغوني لو رجعت مصر مش هيحصلي طيب وكل حاجة جاهزة على جرة قلم. وأنا مصدقهم الصراحة”.

وفي تغريدة تالية أكد عمرو واكد أنه غير منتم لأي فكر غير الفن وأنه مصري وكشف فيها عن شكل التهديد ولكنه لم يكشف عن مصدره فقال: “التهديد كان كالآتي: بلغني انه محكوم عليا غيابي من القضاء “العسكري” المصري نيابة شمال القاهرة بـ٥ سنين سجن وحكم آخر بـ٣ سنين سجن بتهمتين نشر اخبار كاذبة وإهانة مؤسسات الدولة. رافضين يدوني نسخة من الحكمين لأن لم يصدق عليهما حتى الآن ولو هما منذ مايو الماضي. أنا مواطن مدني أمتهن الفن”.

وأضاف في تغريدتين تالييتين: “#الحرية_لأحمد_محيي” وهو الهاشتاج الذي أطلق عقب اعتقال “محيي” الذي تظاهر بمفرده في ميدان التحرير حاملا لافتة كتب عليها: “ارحل يا سيسي”.

جدير بالذكر أن عمرو واكد من أوائل الفنانين الذي شاركوا في ثورة يناير 2011، كما يضع في صدر صفحته على “تويتر” تأكيد لرفضه التعديلات الدستورية: “أرفض تعديلات الدستور كلها. ومن تقدمو بها لا يمثلونني بأي شكل.”

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …