‫الرئيسية‬ عرب وعالم صحيفة إسرائيلية تدعو لعدم التصويت لنتنياهو
عرب وعالم - ديسمبر 3, 2014

صحيفة إسرائيلية تدعو لعدم التصويت لنتنياهو

دعت صحيفة إسرائيلية إلى التصويت ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الانتخابات العامة المقبلة.

فتحت عنوان “التصويت ضد نتنياهو إنقاذ لإسرائيل”، كتبت صحيفة (هآرتس) ذات التوجهات اليسارية في افتتاحيتها الأربعاء أنه “إذا فاز نتنياهو مجددا في الانتخابات فإن مستقبل إسرائيل في خطر”.

ورأت الصحيفة أن حكومة نتنياهو الحالية “هي الأسوأ في تاريخ إسرائيل، من الصعب تحديد انجاز واحد بينما الضرر كبير، لقد كانت السياسات الخارجية والأمنية انتحارية”.

وكان نتنياهو قرر مساء الثلاثاء حل الكنيست الإسرائيلي، والتوجه إلى انتخابات مبكرة يرجح أن تجري في شهر مارس/ آذار المقبل.

وغالبا ما تنتهج صحيفة (هآرتس)، التي ينظر إليها على أنها صحيفة النخبة في إسرائيل، موقفا انتقاديا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقالت إن الحكومة الإسرائيلية “دخلت في حرب استمرت 50 يوما مع حماس انتهت بالتعادل على الرغم من الثمن الكبير من الضحايا والدمار والمآسي”.

وأضافت هآرتس أن الحكومة “خاطرت بدعم واشنطن وقربت أوروبا من فرض عقوبات على إسرائيل، ولم تكن السياسات الاقتصادية للحكومة اقل تدميرا”.

ورأت الصحيفة أن “على كل من يخاف على مستقبل إسرائيل كدولة ديمقراطية محبة للسلام مع جيرانها وذات اقتصاد مستقر أن يوحدوا القوى لمنع نتنياهو من الفوز بولاية رابعة”.

وقالت “لقد اثبت رئيس الوزراء مرة أخرى أنه وطني متشدد على استعداد للتضحية بالمبادئ الأساسية للدولة لتنفيذ إيديولوجية هدامة، إذا فاز مجددا في الانتخابات فإن مستقبل إسرائيل في خطر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …