‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “الغنوشي” وكتلة “النهضة” بمجلس نواب “تونس” يدعوان لإيقاف الإنتهاكات والإعدامات
أخبار وتقارير - فبراير 22, 2019

“الغنوشي” وكتلة “النهضة” بمجلس نواب “تونس” يدعوان لإيقاف الإنتهاكات والإعدامات

أصدر رئيس حركة النهضة، الأستاذ راشد الغنوشي، بيانا دعا فيه المنظمات الحقوقية الى الادانة والضغط على السلطات المصرية من اجل إيقاف الإنتهاكات، على اثر اقدام السلطات المصرية مطلع هذا الأسبوع على تنفيذ احكام الإعدام بحق تسعة مواطنين بعد محاكمات أجمعت المنظمات الحقوقيّة المصريّة والدوليّة على انها تفتقر للمعايير الأساسية للحق في المحاكمة العادلة.

وقال “الغنوشي” في بيان نشرته الحركة عبر موقعها الرسمي إن حركة النهضة، تستنكر تنفيذ هذه الاعدامات التي تعكس الايغال في استعمال القضاء لمواجهة الخصوم السياسيين، وتدعو كل المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية الى ادانتها والضغط على السلطات المصرية من اجل إيقاف هذه الإنتهاكات.

وجددت الحركة دعوتها من خلال رئيسها إلى إلغاء أحكام الإعدام وتعليق العمل بها تجاه؛ المئات من النشطاء السياسيين الذين صدرت بحقهم هذه الاحكام الجائرة لِمَا تمثله من انتهاك صارخ للحق في الحياة وتجريم للمعارضة السياسيّة السلمية.

إدانة الكتلة

من جانب آخر أصدرت الكتلة البرلمانية للنهضة بيانا، وقعه نور الدين البحيري، رئيس كتلة حركة النهضة، بمجلس نواب الشعب، أعربت فيه الكتلة البرلمانية عن إدانتها لأحكام الإعدام الجائرة الصادرة ضد عدد من شباب مصر المعارض للنظام الحاكم، ورفضها المطلق لتوظيف القضاء لتصفية الخصوم السياسيين في ما يشبه حملة إبادة على أساس الموقف السياسي من النظام القائم.

كما أعربت الكتلة عن ترحمها على أرواح ضحايا أحكام النظام الضالم تضامنها مع عائلاتهم و أهليهم و أصدقائهم.

وأخيرا دعت كل المنظمات الإنسانية و الحقوقية وكل البرلمانيين في المنطقة والعالم إلى التصدي لأحكام الإعدام السياسية في مصر و إدانتها.

وكانت الحركة اعربت من خلال متحدثيها أن تنفيذ حكم الإعدام متعمد ضد عدد من شباب مصر ويقوم على خلفية محاكمات سياسية لا تتوفر فيها ادنى شروط المحاكمة العادلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …