‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “نيويورك تايمز”: براءة مبارك تسدل الستار على الربيع العربي
أخبار وتقارير - ديسمبر 2, 2014

“نيويورك تايمز”: براءة مبارك تسدل الستار على الربيع العربي

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: “إن الحكم القضائي الأخير ببراءة الرئيس المخلوع يمثل عودة لعقارب الساعة إلى الوراء، وإنهاء الفصل الأخير للربيع العربي”، مشيرة إلى أن “الجيش ومؤيديه يضعون نظاما أكثر استبدادية من نظام مبارك، بعد تطلعات مصر للديمقراطية في 2011.

وأضافت الصحيفة في افتتاحيتها المنشورة، اليوم، بعنوان: ” In Egypt, a Verdict Turns Back the Clock” – في مصر: حكم قضائي يعيد الساعة إلى الوراء- إن براءة مبارك تمثل إهانة لمئات المتظاهرين الذين قتلوا في ثورة يناير 2011، مشيرة إلى أن أرواحهم ذهبت هباء، ولن تكون هناك عدالة أو مساءلة عن عقود من انتهاكات حقوق الإنسان ارتكبها نظام مبارك.

وتابعت الصحيفة، إن الحكم أثار غضب المصريين؛ حيث اندلعت الاحتجاجات الرافضة لبراءة مبارك بالقرب من ميدان التحرير، كما اندلعت الاحتجاجات الطلابية في شتى جامعات مصر، مضيفة أن هذه الاحتجاجات تجعل محاولات السيسي لمحو الماضي أكثر صعوبة، لافتة إلى التحديات الأخرى التي تواجه الجنرال السابق، كانهيار الاقتصاد و”التمرد في سيناء”، بحسب تعبير الافتتاحية.

وأشارت الصحيفة إلى أن نصف سكان مصر تحت سن 25، وكثير من هؤلاء الشباب كانوا في قلب الربيع العربي، وطالبوا بفرص العمل والتعليم والسكن ومزيد من الحريات، مؤكدة أن هذه التطلعات لن تذهب بعيدا، وأن انعدام المساءلة لن ينتج إلا المزيد من السخط.

رابط المقال الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …