‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “قطر مش عربية!!.. سايكس بيكو جديدة بسكاكين إعلام السيسي
أخبار وتقارير - يناير 31, 2019

“قطر مش عربية!!.. سايكس بيكو جديدة بسكاكين إعلام السيسي

لم يكن لإعلامي أن يتفوه بتلك الكلمات لو كان القائم في بلده نظام ديمقراطي منتخب، ولأن مصر لم تعد دولة بمعنى الكلمة على خريطة السياسة والإعلام الدولية، خرج عقلة إصبع بحجم أحمد موسى يتمطى أمام الكاميرات وينفث حقد عصابة الانقلاب العسكري في وجه المشاهدين، متحنجرا بأن قطر ليست دولة عربية بعد هزيمة دولة عيال زايد في مباراة كرة قدم في بطولة كأس آسيا!

وفيما يبدو أن عقلة الإصبع أحمد موسى يريد استكمال تمزيق العرب، كما فعل من قبل سايكس بيكو في اتفاقية 1916 بين بريطانيا وفرنسا، وعلق عقلة الإصبع على فوز منتخب قطر على الإمارات بنتيجة 4 أهداف نظيفة وتأهله إلى نهائي كأس الأمم الآسيوية لمواجهة اليابان قائلاً :”كنا ندعم الإمارات ونتمنى فوزه، لكنه منتخب قطر المجنس سرق المباراة”.

إعلام عقلة الإصبع

وتابع عقلة الإصبع خلال برنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد :”فريقان غير عربيين صعدا للنهائي، فقطر ليس دول عربية”، مؤكدًا أنه سيشجع اليابان أمام قطر في نهائي قطر، معلقا: “قلوبنا مع المنتخب اليابان الصديق وبإذن الله نحتفل بيه، شجع الكوكب الياباني ولا تدعم العار القطري”.

وطالب عقلة الإصبع الشعب الإماراتي بتشجيع منتخب اليابان، مؤكدًا أنه يستحق البطولة، وأصابت الهزيمة المُذلّة التي ألحقها منتخب قطر، بالإمارات، في مباراة نصف نهائي كاس آسيا، برباعية نظيفة، إعلام السفيه السيسي بصدمة قويّة، وبسبب الهزيمة القاسية لمنتخب الإمارات التي قال عقلة الإصبع إنه كان يتمنّى فوزها، واتهم منتخب قطر بأنه “مجنّس”، وقال إنّ منتخبين غير عربييْن صعدا إلى النهائي.

وسحق منتخب قطر نظيره الإماراتي على أرضه وبين جماهيره، بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على استاد “محمد بن زايد“، مساء الثلاثاء، ضمن نصف نهائي كأس آسيا، وتمكن “العنابي” من التأهل للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، لمواجهة المنتخب الياباني.

وسجل الرباعي خوخي بوعلام، المعز علي، حسن الهيدوس وحامد إسماعيل، أهداف قطر في الدقائق 22، 37، 80 و93، يشار إلى أن جماهير الإمارات، أقدمت على تصرّفٍ غير أخلاقي، بعدما سجل اللاعب القطري “المعزّ علي” هدف بلاده الثاني في مرمى منتخب الإمارات، في الدقيقة الــ37 من عمر المباراة، حيث قذفوا اللاعب “العنابي” بالأحذية وقارورات المياه، الأمر الذي اثار حالة من الإستهجان والاستنكار.

ناتو عربي

وتأتي تصريحات عقلة الإصبع وإعلام السفيه السيسي، بينما يرى المحاضر بمعهد الشرق الأوسط بجامعة سكاريا التركية، الدكتور محمد الزواوي، أن “التصريحات المصرية والسعودية تعكس مطالب الإدارة الأمريكية في تكوين (ناتو عربي) لمواجهة إيران، يتكون من دول الخليج ومصر والأردن”، موضحا أن “هذا ما تم باجتماع قادة جيوش تلك الدول سبتمبر الماضي بالكويت، بمشاركة قطر”.

الزواوي قال: “ومن ثم فإن تلك التصريحات تعكس مستوى الضغوط التي تمارسها إدارة ترامب على تلك الدول من أجل تشكيل تحالف عربي ضد طهران”، مشيرا إلى أنه “يعكس كذلك مخاوف الجيش الأمريكي من أن الحصار القطري سيقوض الجهود الأمريكية لمواجهة إيران”، متابعا: “ومن ثم فنستطيع أن نفهم تلك التصريحات في ذلك السياق”.

الأكاديمي المصري، أشار إلى أن “قوى الثورة المضادة تعمل منذ اندلاع الربيع العربي على استقرار الأنظمة العربية ومقاومة أي تغيير فيها، بقيادة السعودية من جهة الجيش المصري من جهة أخرى، ولذلك فجهود الثورات المضادة تعمل معهم على تقويض جهود التغيير بالعالم العربي، وهو ما يميز تلك الأنظمة السلطوية التي تعمل بظل هيمنة الإدارة الأمريكية على صنع القرار فيها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …