‫الرئيسية‬ عرب وعالم أمريكا تحرج مصر وتبرئ الإخوان من الإرهاب
عرب وعالم - ديسمبر 1, 2014

أمريكا تحرج مصر وتبرئ الإخوان من الإرهاب

أعلنت الإدارة الأمريكية رفضها تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، مؤكدة أن الولايات المتحدة لم ولن تجيز ممارسة العنف السياسي من أي نوع، وذلك في رد لها على عريضة نشرت بها قبل عام، وبالتحديد في يوليو 2013، تطالب إدارة أوباما بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية.

وقال “البيت الأبيض”، في بيان له عبر موقعه الإلكتروني، إنه لم يثبت وجود أي أدلة موثوق بها بأن الجماعة قد تخلت عن التزامها المستمر منذ عقود بنبذ العنف، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة ستستمر في ضغطها على جميع الأطراف للانخراط سلميًا في العملية السياسية.

وأكد البيان التزام الولايات المتحدة بإحباط الجماعات الإرهابية التي تشكل تهديدًا لمصالحها ومصالح شركائها في المنطقة.

وتدور العديد من علامات الاستفهام حول قرار الإدارة الأمريكية، التي دعمت أحداث 3 يوليو 2013، والتي أطاحت بالرئيس محمد مرسي؛ حيث يرى البعض أن سيناريو جديدًا يُعد بعد فشل الرئيس عبد الفتاح السيسي في السيطرة على الأوضاع بمصر، وذلك مع استمرار الحراك الثوري الرافض لأحداث 30 يونيو.

وكانت الحكومة المصرية قد قررت، في أوخر العام الماضي، اعتبار جماعة الإخوان المسلمين”جماعة إرهابية” في الداخل والخارج، داعية دول العام إلى تصنيفها إرهابية، وتطبيق الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، والاتفاقية العربية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب عليها.

قرار الحكومة لم يلق قبولا بين دول العالم؛ حيث توالت الإدانات، ورفض القرار من جانب العديد من الدول، من بينها بريطانيا، إضافة إلى العديد من الدول العربية، على رأسها البحرين والكويت والجزائر، بينما سارعتا السعودية والإمارات بالموافقة على القرار وإعلان الجماعة “إرهابية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …