‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “تايمز”: القاهرة تستعد لتصعيد ثوري عقب براءة المخلوع
أخبار وتقارير - ديسمبر 1, 2014

“تايمز”: القاهرة تستعد لتصعيد ثوري عقب براءة المخلوع

قالت صحيفة “تايمز” البريطانية أن القاهرة تستعد لأسبوع من العنف والاضطرابات وذلك بعدما دعت الاحزاب والجماعات الثورية إلى تصعيد وحشد ثوري بعد الحكم بتبرئة مبارك مشيرة إلى أن الحكم يعني أنه لم تتم ادانة أي شخص في قضايا متعددة أمام القضاء المصري بتهم قتل أكثر من 800 شخص خلال ثورة يناير 2011.

وأضافت الصحيفة في تقريرها المنشور الاثنين 1 ديسمبر بعنوان : ” Cairo in turmoil as Mubarak goes free” “توتر في القاهرة مع تبرئة مبارك” أن الاحتجاجات التى بدأت في ميدان التحرير مساء يوم صدور الحكم شهدت صدامات بين الشرطة والمتظاهرين مما أدى لمقتل اثنين.

ونقلت الصحيفة عن فريد الديب محامي الرئيس المخلوع مبارك قوله: “إن موكله قد يخرج من الحجز خلال أيام” مضيفة أنه “في حال إدانة مبارك بجرائم قتل المتظاهرين فان ذلك كان سيشكل سابقة غير مريحة للسيسي” بحسب تعبير التقرير.

وأشارت الصحيفة إلى إعلان حركة 6 ابريل تنظيم عدد من المظاهرات مؤكدة أن الحكم يوضح بما لايدع مجالا للشك “أن نظام السيسي هو مجرد امتداد لنظام مبارك”.

وأوضحت الصحيفة أن “السيسي” كان مديرا للمخابرات الحربية خلال فترة حكم مبارك وانه كان وزيرا للدفاع خلال فترة مرسي ثم تزعم الإطاحة بالرئيس المنتخب قبل أن ينتزع الرئاسة لنفسه بعد ذلك.

ولفتت الصحيفة إلى “قتل مئات المصريين خلال الاحتجاجات التى تلت الانقلاب العسكري أغلبهم من المؤيدين للإسلاميين وهو ما وصفته الحكومة بـ الحرب ضد الارهاب”.

رابط الخبر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …