‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير اليوم.. استكمال “عمليات رابعة” و”جامع الفتح” و”الاتحادية” و”سب الزند”
أخبار وتقارير - ديسمبر 1, 2014

اليوم.. استكمال “عمليات رابعة” و”جامع الفتح” و”الاتحادية” و”سب الزند”

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الإثنين، بطرة محاكمة 494 معتقلا إثر اعتداءات الداخلية، التي وقعت في شهر أغسطس من العام الماضي، في منطقة رمسيس ومحيط جامع الفتح وقسم شرطة الأزبكية، وراح ضحيتها 44 شهيدا، وأصيب فيها 59 آخرون.

وكان النائب العام هشام بركات قد أمر بإحالة المعتقلين للمحاكمة الجنائية، ولفقت لهم النيابة العامة ارتكابهم لجرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض إرهابية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامة مستقليها للخطر.

من جهة أخري، تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، اليوم الإثنين، محاكمة الدكتور محمد بديع، و50 من قيادات وأعضاء الجماعة، بزعم اتهامهم بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات الجماعة عقب فض اعتصامي “رابعة العدوية والنهضة”.

وكان بركات قد أحال المعتقلين إلى المحاكمة في هذه القضية التي لفقت فيها نيابة أمن الدولة لهم عقد لقاء تنظيمي اتفقوا خلاله على تنفيذ مخطط، وتوزيع الأدوار بينهم، بالتنسيق مع اللجان الإلكترونية، لإعداد مشاهد وصور غير حقيقية توحي بسقوط قتلى وجرحى بين المعتصمين.

كما تستأنف محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، محاكمة الدكتور محمد مرسي و14 آخرين من قيادات جماعة الإخوان في القضية المشهورة إعلاميا بـ”أحداث الاتحادية”، والتي أسفرت عن مصرع 10 من شباب الإخوان، بالإضافة إلى إصابة العشرات.

ومن المفترض أن تستمع هيئة المحكمة، في جلسة اليوم، لمرافعة دفاع المتهم الأول أسعد الشيخة.

في السياق ذاته تستأنف، اليوم الإثنين، محكمة جنح الدقي ثاني جلسات محاكمة المحامي عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، وذلك بزعم سب وقذف المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، من خلال بعض الكلمات التي كتبها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …