‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بمساندة “مدبولي” .. سميح ساويرس يبيع الوهم لسكان “هرم سيتي” ويستمر باستنزافهم
أخبار وتقارير - يوليو 23, 2018

بمساندة “مدبولي” .. سميح ساويرس يبيع الوهم لسكان “هرم سيتي” ويستمر باستنزافهم

أكد سكان “هرم سيتي” بمدينة 6 أكتوبر، أن أزمتهم مستمرة مع شركة أوراسكوم للإنشاءات التي يمتلكها سميح ساويرس، التي تدير مشروع هرم سيتي، وادعت حكومة الإنقلاب برئاسة مصطفى مدبولي وزير الإسكان السابق إبرام الاتفاق النهائى بين ”المجتمعات العمرانية” و “أوراسكوم للإسكان التعاوني” وذلك بعدما اشترى سميح ساويرس حصة المستثمرين الدوليين لتجنب التحكيم الدولي وإتمام التسوية الودية قبل منح “أوراسكوم العقارية” نحو 1000 فدان جديدة وتقاسم الإيرادات مع “حكومة” الانقلاب.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية في وقت سابق إنهاء التعاقد مع “أوراسكوم للإسكان التعاوني” ووقف تسليم باقي مراحل أرض مشروع “هرم سيتي” بمدينة 6 أكتوبر للشركة والاكتفاء بالمساحة التي حصلت عليها الشركة خلال مدة التعاقد والبالغة 620 فدانا، من إجمالي عقد المشروع البالغ 2000 فدان.

ولأن الإسكان القائم بالمدينة تعاوني وسعت هرم سيتي بلطجية من الدويقة ولكن اليوم يتم ضربهم بحسب المحامي عمرو عبدالهادي وطردهم من الشقق التي منحت لهم ايام مبارك، مشيرا إلى أن هؤلاء كان يستخدمهم الجيش كبلطجية لضرب الثوار في الميادين و قطع الطرق على المظاهرات.

أما محمد أحمد وهو أحد قاطني مدينة هرم سيتي التابعه لشركة أوراسكوم، فأوضح أن المدينة مبنية من نحو 10 سنين، وأن شركة ساويرس باعت الشقق على أساس أنها شوارع ومبانى بشكل جميل، مشيرا إلى أن المدينة صارت عشوائية، وبها شريحة كبيرة من سكان الدويقة، وفتحوا الشقق والجناين محلات وعشش فراخ، وأن المدينة بات فيها سوق كامل عشوائى.

وكشف محمد أن 10 آلاف أسرة تطالب بطرد العشوائيات من المدينة، وهو ما ترفضه الشركة، وبدأت تفرض على سكان هرم سيتي أموال جديدة غير منصوص عليها فى العقود، فضلا عن تعامل المتسولين مع المواطنين.

وأضاف “هرم سيتي زمان كان شعارها “أحلامك قدامك” واتشجعت ورحت واشتريت وللأسف طلعت كوابيس ، عملنا كل حاجه تقريبا علشان نساعد نفسنا ، مظاهرات سلميه ، محاضر للشرطه شكاوي في هيئة قضايا الدوله ، ابلاغ الجهات الرسميه ، والنتيجه لا شئ علي الاطلاق ولا حتي كلمه حلوه ، توجهنا لادارة المدينه اكثر من مره واخرها مع المدعو أحمد زهران اللي ماسك المدينة دلوقتي ، ولم نلقي سوي معاملة سيئه والفاظ خارجه وكأنهم بيمنوا علينا بالسكن.

https://www.facebook.com/groups/powerofSMinEgypt/permalink/2186948674854378/

إدارة فاشلة

وقال مراد “احنا حقنا راح أرسلنا للمهندس سميح ساويرس ايميلات كتير جدا بشأن تجاوز الاداره مع السكان وشتمهم من ناحية الاداره الجديده ..أرسلنا اننا عايزين نحل مشاكل وعملنا مجلس أمناء للتحدث مع الاداره لكن دون جدوي ووجدنا استعلاء من الاداره في الحديث مع المندوبين عن السكان ..مع ان منهم أساتذة جامعات ومحامين وموظفين في وظائف مرموقة..لكن رئيس المدينه الجديد شخص متعالي نرجسي لا يقبل إلا رأيه وأخذ يسب ويشتم باقذر الألفاظ امام الجميع لا يفرق بين سيدات ورجال”.

ويطالب سكان المشروع بحقوقهم المنصوص عليها في العقود التي وقعوها مع الحكومة، محذرين من مافيامن إدارة هرم سيتي ولا يوجد رقابه من أوراسكوم أو مهندس سميح ساويرس أو الحكومة.

يشير “مراد” إلى أن المشروع خسران، ولا يعلم أن سبب الخسارة إدارة شركته لمشروع هرم سيتي الفاشلة، مطالبا بفصل بين المشروع والقادمين من الدويقة، حيث لا أمن ولا أمان ولا نادي ولا مستشفى ولا طرق مرصوفة ولا حتى حياة أصلا.

وقال “فلوسنا راحت بسبب إدارة سميح الفاشله لملف هرم سيتي، كل اما يجي المدينه لازم ينظفوها واول ما يمشي تبقى خرابه وفالاخر الأمن يقولنا احموا نفسكم بنفسكم”.

أما عن المشروع الجديد الذي أعلنت عنه حكومة الإنقلاب فأشار إلى أن عملية بيع تتم الآن على باقي الأرض ١٣٤٠فدان مساكن وانها “للمخدوعين الجدد”.

كهرباء الهرم

وأشار أسامة الصيرفي إلى أن إدارة الشركة تتعامل مع السكان بنظام البلطجة، حيث أن شركة أوراسكوم لديها متأخرات لشركة الكهرباء لم تدفعها وعليه أوصقفت “الكهرباء” واقفة تركيب العدادات للسكان.

واضاف أن أوراسكوم ساويرس أجبرت السكان يدفعوا ليها ممارسة ماية وكهرباء، وعلى الفور هبطت مباحث الكهرباء على المدينة وعملوا محاضر للسكان ولما السكان طلعوا لمباحث الكهرباء إيصالات الممارسة المدفوعة لاوراسكوم”.

وتابع: “مباحث الكهرباء ردت أن شركة الكهرباء هي المنوط الوحيد بتحصيل الممارسة وأن شركة أوراسكوم لم تسدد اي شئ عنهم وبالتالي، السكان مجبرين على الدفع مرتين وراحت الفلوس اللي اتدفعت وطبعا اوراسكوم رفضت انها ترد ما أخذته بغير حق”.

آل ساويرس

ومازال آل ساويرس يتربعون علي عرش الشخصيات الأكثر ثراء في مصر ، حيث تبلغ ثروة ناصف ساويرس الشقيق الاكبر لنجيب بثروة 5.7 مليارات دولار، بزيادة قدرها 400 مليون دولار عن نوفمبر من العام 2015. وذكرت قائمة “فوربس” العالمية ن للمليارديرات هذا العام أن ثروة نجيب ساويرس، الشقيق الأصغر لـ ناصف، قائمة “فوربس” ، زادت بمقدار 700 مليون دولار، لتصل إلى 3.7 مليارات دولار. وفي عهد الرئيس مرسي عملت أسرة ساويرس منذ اليوم ضمن معسكر الانقلاب بكل قوة ونشاط ، بعدما وجد نجيب نفسه أمام رئيس لن يسمح له من جمع الثروات دون دفع مستحقات الدولة من الضرائب فتمت مطالبته بدفع أكثر من ثلاثة مليارات من الدولارات، وشعر الرجل وأمثاله من رجال أعمال النهب أن زمانهم ولي وأن المستقبل لرأس المال الوطني النظيف.

تقرير عن المشروع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …