‫الرئيسية‬ منوعات شاهد| “برهامي الانفصامي”.. جديد “كشف حمادة” لأحمد بحيري
منوعات - يوليو 19, 2018

شاهد| “برهامي الانفصامي”.. جديد “كشف حمادة” لأحمد بحيري

نشر الفنان أحمد بحيري الحلقة السابعة عشرة من برنامجه “كشف حمادة” على موقع “يوتيوب”، تحت عنوان “برهامي الانفصامي”.
وخلال الحلقة، كشف بحيري بالدليل عن معاناة الشيخ ياسر برهامي، شيخ الدعوة السلفية، من مرض انفصام الشخصية، وأنه يقول أشياء ويفعل عكسها تماما، ومع كل ذلك يصدقه أتباعه وينبهرون به.
وقال بحيري: إن برهامي من خلال أبحاثه ومقالاته في المجلات السلفية، مثل صوت الدعوة، عبَّر عن فكره والمبادئ التي يؤمن بها في السياسة ونظام الحكم، والتي تقوم على قاعدة رئيسية أن الديمقراطية كفر، ونظام الحكم القائم عليها كافر، وأن الأحزاب السياسية تناقض الشريعة، وكذلك المجالس التشريعية التي تسن قوانين تخالف الشريعة فوجودها محرم.
وأضاف بحيري أن برهامي في الوقت ذاته يتعاون مع كل أجهزة الدولة التابعة لنظام عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب، مشيرا إلى أن برهامي هاجم ثورة 25 يناير وحرم الخروج على الحاكم، وبعد الثورة ناقض برهامي كلامه وأسس حزب النور واشتغل بالسياسة؛ بهدف تفتيت أصوات الإسلاميين.
وأوضح بحيري أن منهج برهامي في خلق المواطن الإسلامي السلبي له خطة واضحة منذ فترة طويلة، فهو يهاجم الإخوان لاشتغالهم بالسياسة، ثم نراه يؤسس حزب النور ويشارك بالسياسة ويعارض فكرة التغيير السلمي في السياسة، وأيضا يعارض فكرة التغيير المسلح عن طريق الجهاد وهو ما يخلق مواطنا سلبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ألبوم || انقذوا معتقلي مصر