‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “أنجلوس تايمز”: المصريون لا يثقون في القضاء
أخبار وتقارير - نوفمبر 30, 2014

“أنجلوس تايمز”: المصريون لا يثقون في القضاء

قالت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية إن المصريين لا يجدون سببًا للثقة في النظام القضائي المصري في ظل الأحكام الجائرة على مئات المصريين يوميًا لمشاركتهم في احتجاجات في حين يتم تبرئة الرئيس المخلوع من تهمة قتل المتظاهرين وقضايا فساد مشيرةً إلى أن القضاء ابتسم لمبارك في قضيته بينما تواجه شخصيات بارزة في ثورة 25 يناير عقوبات قاسية من قبل هذا القضاء لمشاركتهم في تظاهرات حيث حظر النظام الحالي التظاهرات والاحتجاجات.

وأضافت الصحيفة في تقريرها المنشور 29 نوفمبر بعنوان: ” Egyptian judge clears Hosni Mubarak in deaths of protesters” – قاضي مصري يبرئ مبارك من قتل المتظاهرين- أن هذا الحكم أحكم دائرة اليأس لدى العديد من المصريين لافتة إلى أن جماعات حقوق الإنسان وصفت مرارًا وتكرارًا المناخ السياسي الحالي بمصر بأنه أكثر قمعًا من نظام مبارك الذي تمتع بمقدار من المعارضة بينما لا يجرؤ أحد الآن على مساءلة سلطة السيسي، بحسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن خالد فؤاد وهو مهندس مدني يبلغ 28 عامًا قوله: “لا أستطيع أن أثق في القضاء الذي لدينا”، مضيفًا: “إننا نشاهد حبس العشرات من الأبرياء بينما يحصل المجرمون على البراءات”.

واتفق معه المحاسب محمد عبد الحميد 35 عامًا قائلاً: “مصر تعاني الآن من الفساد، والاقتصاد ينهار، ولا توجد حياة سياسية سليمة”، مضيفًا: “كنت أعلم من أول يوم في محاكمة مبارك أنه لن يدان”.

وتابعت الصحيفة قولها إن تأثير الولايات المتحدة على حكومة السيسي لوقف انتهاكات حقوق الإنسان قد تلاشى تمامًا في ظل انشغال واشنطن في تشكيل تحالف لمواجهة المتشددين من تنظيم داعش الذي سيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا.

رابط الخبر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …