‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير نكشف سبب غضب الصعايدة من مسلسلات رمضان (فيديو)
أخبار وتقارير - مايو 28, 2018

نكشف سبب غضب الصعايدة من مسلسلات رمضان (فيديو)

تسببت مسلسلات رمضان في ثورة غضب لدى أبناء الجنوب بصعيد مصر، بسبب إهانتهم في العديد من المشاهد التي تعرض خلال مسلسلات رمضان التي تبث عبر قنوات فضائية عدة.

سك على اخواتك.. إهانة

من بين تلك المسلسلات مسلسل “سك على اخواتك”، والذي يقوم بدور رئيسي فيه “الممثل الكوميدي علي ربيع” والذي تسبب في إهانة أهالي محافظة بني سويف.

وجاء في أحد المشاهد والذي قال فيه: “هو أنت فاكرني من بني سويف، مش عارف البطة ولا التفاحة”.

 

 

مسلسل طايع.. سرقة الٱثار

كما تسبب مسلسل “طايع” في أزمة شديدة لما قدمه من أن أهل الصعيد تجار آثار وغير مؤتمنين على خيرات مصر.

وجاء من ضمن المشاهد ويقوم الممثل عمرو يوسف والفنان عمرو عبد الجليل بتهريب الأثار ويتحدث “حربي” أنه لو جاءته صفقة لبيع “أبو الهول والأهرامات” لاقتلعهما وباعهما.

في هذا الإطار، قال الصحفي محمد العسيري: إن الفن يتم صناعته من أجل شيئين؛ أولهما أن يتم تمرير رسائل لمجتمع ما، وثانيًا أن يتم صناعة فن من أجل الفن، أو الاثنين معًا، موضحًا أن صناعة السينما كانت رقم اثنين للدخل القومي في وقت ما.

وأضاف خلال لقاء متلفز أن قضية تجارة الآثار تم مناقشتها في أعمال سابقة، لكن الغضب لم يحدث في مسلسل جبل الحلال أو مسلسل حلم الجنوبي، والفرق هو خلل فني، سببه جهل من كتبه، منهم مسلسل فيه 3 كتاب لا يعرفون أي شيء عن الصعيد، وهناك فرق بين عمل بعض الأفراد في الآثار ولهم طبيعة معينة وبين الجريمة المنظمة.

وأشار إلى أن النكت والسخرية التي ظهرت على الصعايدة منذ 30 عامًا سببت أزمة للصعيدي خلال عمله في الخليج العربي، منذ بداية الهجرات إلى الخليج، سببت لهم نوع من التراكم بسبب سخرية صاحب العمل منه نتيجة سخرية الأعمال الفنية منهم.

 

 

نسر الصعيد.. تعمد الصفع

كما أثار مسلسل “نسر الصعيد” الذي يشارك في بطولته محمد رمضان ردود أفعال وظهرت خلالها بوادر غضب واسعة بين عدد من أبناء الصعيد بعد ظهور محمد رمضان في أحد المشاهد وهو يصفع أحد الصعايدة على وجهه، وهو ما اعتبروه إهانة لهم وانتقاصا منهم.

 

 

أبو بكر الجندي.. إهانة ليست الأولى

ولم تكن المسلسلات وحدها الأولى في انتهاكات خصوصية الصعايدة، حيث أهان خلالها اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية بحكومة الانقلاب، الصعايدة قائلا: حنبطل نخلى الصعايدة يركبوا القطر، ويجيوا القاهرة عشان يبحثوا عن فرص عمل، ويعملوا لنا هنا عشوائيات، وسنتعاون مع كل الوزراء والمحافظين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …