‫الرئيسية‬ منوعات فيديو| على طريقة “اللبمي”.. أمهات يغششن أبناءهن بالامتحانات
منوعات - مايو 16, 2018

فيديو| على طريقة “اللبمي”.. أمهات يغششن أبناءهن بالامتحانات

تداول ناشطون عبر الإنترنت، مقطع فيديو لعدد من السيدات يُلقِّن أبناءهن أجوبة الامتحان وهن في الشارع، موضحًا أن تلك المشاهد لمدرسة إعدادية بمحافظة دمياط، على طريقة فيلم “اللبمى” للفنان محمد سعد وعبلة كامل.
من جانبه، علق الإعلامى وائل الإبراشى على المقطع قائلا: إنه مشهد عبثي، مردفا: “هناك خريجو جامعات يرتكبون أخطاء إملائية بشعة، وهم حاصلون على شهادات جامعية ولكن فشلة”.
وحول الأمر، قال هانى أبو جلالة، عضو مجلس أمناء التربية والتعليم بدمياط: إن الواقعة بمدرسة تابعة لإدارة الروضة التعليمية، لافتًا إلى أنها الواقعة الأولى من نوعها.
وأوضح أن هناك إحدى حالات الغش من داخل أحد المنازل المجاورة للمدرسة، مضيفًا أن الأهالى صعدوا لأحد المنازل وقاموا بترسيب الإجابة للطلاب.
100 ألف جنيه غرامة الغش
فى سياق متصل، واستمرارا لمهازل تعليم الانقلاب وتجاربه الفاشلة على الطلاب، زعم الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم لمتابعة امتحانات الثانوية العامة تتكون من العديد من الجهات التي تكفل ضمان سرية الامتحانات ومنع الغش، بمشاركة مباحث الإنترنت والجهاز القومي للاتصالات، والأمن القومي والرقابة الإدارية والأمن الوطني ممثلة داخل تلك الغرفة.
وأوضح أن قانون الغش نص على عقوبة حبس لا تقل عن عامين ولا تزيد على 7 أعوام لكل من شارك في تسريب أسئلة الامتحانات بأي وسيلة من الوسائل، إضافة إلى غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد على 200 ألف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ألبوم || أنقذوهم قبل أن يقتلوهم