‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير تعرف إلى نتائج “القمة” في عيون الشباب العربي
أخبار وتقارير - أبريل 15, 2018

تعرف إلى نتائج “القمة” في عيون الشباب العربي

أجاب رواد التواصل الاجتماعى عن سؤال “كيف سترى نتائج القمة العربية التي ستنطلق اليوم بالسعودية”، فيما توالت ردود الأفعال الساخرة والمنددة بالصمت العربي، في ظل تخبط شديد من القادة العرب.

حيث قال أيمن جودة: “لو فيه سيادة للعرب قبل ما يكون فيه قرار من البداية مكانش هيبقى فيه روسيا في سوريا ولا شبيحة الأسد عالشعب ولا كان هيبقى الحكام دول أصلا موجودين.. نتائج القمه الشجب والاستنكار وبس خلاص.

لا نتائج مؤثرة

رباب عبد العزيز قالت: “زعماء العرب لو هما زعماء بجد وهمهم أوطانهم ما كناش وصلنا للي احنا فيه دلوقتي وتوقعاتي في نتائج القمة إنه اتفق العرب الا يتفقوا وبالتالي لا نتائج مؤثرة في الرأي العام العالمي ولا هما مؤثرين فيه من الأساس واكتر من الشجب والإدانة والتنديد مش هنلاقي”.

وأضافت “نور علي”: “العدوان الثلاثي علي سوريا ما هو إلا الحفاظ علي ماء الوجه اللي أمريكا وكمان حماية أمن الكيان الصهيوني في المنطقة العربية. عزيزي.. كلهم قاتل وكدابين بدعوى الأسلحة الكيماوي فقط”.

شجب وتنديد

فى حين سخرت عزة مسعود قائلة: “طبعا هيشجبوا وينددوا ويدينوا.. مش عايزين بس نحسدهم جايز ميعملوش كدة كمان.. لو القرار بإيدي نرفض تدخل كل الدول الأجنبية ويتكاتف العرب لدحر بشار وإنهاء الحرب”.

تبعها أحمد سعفان قائلا: “هننتظر إيه من قمة لجامعة ميتة إكلينيكيا وأعضاءها بيمسحوا جزم الأمريكان والصهاينة أمثال بن زايد وبن سلمان والخسيسي أصبح العرب خاصة والمسلمون عامة ليس لهم حاكم يدافع عنهم ويأخذ حقوقهم ولكن لنا الله وكفى بالله وكيلا عنده الفرج والمخرج”.

استنكار ع الهوا

نفس الأمر قالته وفاء علي: “شجب واستنكار على الهواء وبينهم وبين نفسهم فرح وموافقة على كل اللى اتعمل فى سوريا وخاصتا لو كان الموضوع ده الغرض منه توريط تركيا حضرتك ناسى التسريب بتاع أشرف بيه نقول ( إننا رافضين نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وبعدين نقول القدس زى رام الله) دول خونة لشعوبهم واوطانهم ويارب ما نتفاجيء بوجود بشار في القمة العربية”.

زي اللي فاتت

طالبة جنة الريان كتبت: “بخصوص القمة ستكون كسابقاتها لاتقدم ولا تؤخر. ولا محل لها من الإعراب، مجرد أخذ صور منظرة. قراراتها لا تساوي الحبر. المكتوب به”.

Rachid Eddirai: “الزعماء العرب أكثر حاجة حيعملوها حياخدوا كام صورة كدة ويشربوا فناجين قهوة سادة وبعدين يخرجوا ببيان كده يكون كيوث ومازعلش ماما أمريكا”.

Aly Ben Al Agamy قال: “يشجبوا بقوة أكبر من التى سبقتها.تسليم فأحضان فارقام المحمول لقضاء المصالح المتبادلة، فصور تذكارية، فجلوس مع تقديم خدمات مجانية من أكل وشرب وخلافه، فتصويت فنتيجه تسفر عن تنديد وإنكار وشجب وقشط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …